• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

60 مشاركاً في الدورة السابعة بمسابقة رأس الخيمة للقرآن الكريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2007

رأس الخيمة - صبحي بحيري:

تنطلق غداً فعاليات الدورة السابعة لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقاً من داخل الدولة في فروع الجائزة الثلاثاء فيما تستمر الفعاليات حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري برعاية صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة. وقال الشيخ عمر بن عبدالعزيز القاسمي مدير مكتب وزارة الأوقاف برأس الخيمة أمين عام الجائزة إن إدارة الجائزة قررت رفع قيمة الجوائز المقدمة بنسبة 43% هذا العام تحفيزاً للمشاركين الذين وصلوا إلى الأدوار النهائية في المسابقة التي استمرت تصفياتها خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف: بدأنا تطوير معايير الجائزة خلال السنوات القادمة وسوف نبدأ هذا العام من خلال التركيز على المحاضرات الذي تم الإعداد له جيداً من خلال استضافة نخبة من العلماء يتقدمهم الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ إمام الحرم النبوي. وأضاف سوف تقام الندوات في خيمة كبيرة أمام المجمع الثقافي لضمان حضور أكبر عدد من الحضور حيث تتسع الخيمة التي تم الانتهاء منها لأكثر من 1000 شخص.

وقال إن فكرة توسيع مجال الجائزة بحيث تضم متسابقين من دول مجلس التعاون الخليجي في المرحلة الأولى تمهيداً لتوسيع نطاق المشاركة فيها سوف تناقش في ندوة الجوائز القرآنية التي تنظمها مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم خلال شهر مايو القادم.

ودعا الشيخ عمر القاسمي أبناء رأس الخيمة للاستفادة من المحاضرات التي يلقيها نخبة من العلماء من العالم الاسلامي وتناقش العديد من القضايا التي تهم المسلمين. وقال: دعينا هذا العام نوارة هاشم لإلقاء محاضرات للنساء على مدى أيام الجائزة التي تختتم فعالياتها في حفل يحضره سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة يوم 22 من شهر فبراير الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال