• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جزاء التلاعب بنتائج المباريات

القبض على قائد المنتخب النيبالي وثلاثة لاعبين ومدرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

كاتاماندو (د ب أ)

أعرب اتحاد كرة القدم في نيبال عن صدمته إزاء القبض على خمسة أشخاص من بينهم قائد المنتخب النيبالي للعبة بسبب اتهامهم بالتلاعب في نتائج المباريات، حسبما أفاد الاتحاد النيبالي للعبة أمس.

وقال إندرمان تولدار المتحدث باسم الاتحاد النيبالي، «تلقينا صدمة وما زلنا نحاول تفهم ما حدث.. إنها المرة الأولى التي نتعرض فيها لحدث مثل هذا.. سنتعاون مع التحقيقات التي تجريها الشرطة. وإذا ثبتت الاتهامات. سنتخذ أيضا إجراءاتنا ضد اللاعبين».

وألقت الشرطة، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، القبض على الأشخاص الخمسة المتهمين بالتلاعب في نتائج المباريات وهم ساجار ثابا قائد منتخب نيبال لكرة القدم وثلاثة لاعبين آخرين ومدرب.

وأوضحت الشرطة أن القبض عليهم جاء بعد شهر من المراقبة وأن الحسابات المصرفية للاعبين أظهرت تحويل مبالغ مالية ضخمة وتغييرا مفاجئا في أسلوب حياتهم.

وادعت الشرطة أن اللاعبين متهمون بالتلاعب في نتائج مباريات للمنتخب النيبالي أمام منتخبات الفلبين والعراق والأردن والكويت وأفغانستان منذ 2009.

ونقلت صحيفة «كاتاماندو بوست» عن ساربيندرا كانال رئيس إدارة مكافحة الجريمة بالعاصمة كاتاماندو قوله «إنها جريمة مالية منظمة ضد الدولة. إنهم خونة للوطن يستحقون أقسى عقوبة بسبب تشويههم سمعة بلادهم».

كما نقلت صحيفة «ذي ناجاريك» عن أحد اللاعبين المقبوض عليهم، والذي رفض ذكر اسمه، قوله إنهم اضطروا للتلاعب في النتائج بسبب ظروفهم المالية الصعبة خاصة أن الاتحاد النيبالي لم يعمل بالشكل الكافي على تهيئة الظروف لهم. وأوضح «تلقينا المال في المباريات التي كنا سنخسرها. وفزنا في المباريات التي كان بإمكاننا الفوز فيها».

ويحتل منتخب نيبال المركز 183 في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا