• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ناقش خلال مأدبة عشاء في فرانكفورت واقع النشر بالعالم والتعاون بين المعارض الدولية

حاكم الشارقة يستعرض تجربته في البحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

فرانكفورت (وام)

حضر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مأدبة عشاء هيئة الشارقة للكتاب في مدينة فرانكفورت الألمانية، احتفاءً بأصحاب دور النشر العربية والعالمية والمثقفين المشاركين في الدورة الحالية لمعرض فرانكفورت للكتاب.

حضر المأدبة، التي أقيمت مساء أمس، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الاستثمار والتطوير «شروق» المؤسس الرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر، وجمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وجرى خلال المأدبة تبادل الأحاديث الودية بين الحضور حول واقع النشر في العالم، وسبل دعمه وتطويره والارتقاء به، لتحقيق عموم الفائدة على الأقطار والمجتمعات كافة على مختلف مستوياتها. كما تم مناقشة سبل تطوير التعاون بين مختلف دور النشر والهيئات والمعارض الثقافية العالمية، وتبادل الخبرات فيما بينها.

وتطرق صاحب السمو حاكم الشارقة للحديث عن تجربته في البحث العلمي، والتي جعلته يتنقل بين مكتبات العالم وأرشيفها للبحث ولتوثيق تاريخ القواسم والمنطقة، وهذا ما تسبب في مروره بالكثير من المواقف التي استعرض منها ما شاهده في مكتبات لندن ولشبونة ومومباي.

وبين سموه خلال حديثه عن مدى شغفه بالخيل، حيث يربيها ويهتم بها في منزله ويتابعها بشكل يومي، وهي تعبر عن الأصالة العربية، وتمثل هوية عربية يجب الحفاظ عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا