• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

سيليكت لصناعات الزجاج تقيم مصنعاً في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2007

رأس الخيمة -الاتحاد: أعلنت شركة سيليكت لصناعات الزجاج ومقرها دبي (إس جي آي)، وهي جزء من مجموعة سيليكت، أمس عن خطط لإقامة أحدث مصنع لتصنيع الزجاج بتكاليف استثمارية تبلغ 88 مليون درهم في رأس الخيمة وذلك في خطوة تهدف لمواكبة النمو المتزايدِ في الطلب علىِ المُنتَجاتِ الزجاجيةِ المستويةِ المعماريةِ المصنّعةِ في الإمارات والمنطقة.

والمصنع والذي من المقرر إقامته في المنطقة الصناعية في رأس الخيمة في الجزيرة الحمرا سَيُنتجُ مُنتَجاتَ زجاجيةَ مستويةَ معالجة لكل من الزجاج الخارجي والداخلي وتزجيج التطبيقاتِ للعقاراتِ الإقليميةِ وقطاعِ الصناعة.

وقال كيث نيثركوت مدير إدارة شركة سيليكت للصناعات الزجاجية: '' إن النمو غير المسبوق في قطاعي العقارات الإقليمية والصناعات أوجد طلباً شديداً ومتسارعاً على منتجات متنوعة من الزجاج عالي الأداء والتقنية، فالمعروض الحالي غير قادر على تلبية هذا الطلب مما يخلق نقصاً مقداره 650,000 طن''

وأضاف ''وحتى قبل بدءِ الإنتاجِ في هذا المصنع وجدنا أنفسنا غرقى في عدد من الطلبات وعِنْدَنا حجوزاتُ طلبِ لما قَبْلَ إنطلاق العمل بالمصنعَ للشهور الـ 18 المقبلة، وذلك مؤشر هامّ للطلبِ الشديد على المُنتَجاتِ الزجاجيةِ المعالجة'' .

وقالَ إن المصنع الجديد يبدأ العمل منتصفِ مارس 2007 بقدرةِ انتاج سنويةِ 30,000 طنِّ وقوّة عمالة مستخدمَة قوامها 180 شخصاً.

واضاف ''الهدف الأساسي للمصنع هو دْعمَ صناعة التشييد الإقليميةَ عبر توفير المُنتَجاتِ الزجاجيةِ للقطعةِ المعماريةِ. والمواد الخام الّتي سيتم استخدامها من قبل المصنعِ سَيَكُونُ مصدرها محلياً ومِنْ أوروبا ''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال