• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

"بي ايه إي سيستمز" تعرض أحدث نظمها الدفاعية في أيدكس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2007

عززت ''بي ايه إي سيستمز''، المتخصصة في مجال تطوير وتوفير ودعم الأنظمة الدفاعية براً وبحراً وجواً، مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي للدفاع الدولي ''ايدكس ،''2007 الذي يفتتح الأحد المقبل. وقال بيان صادر عن الشركة أمس إنها ستسلط الضوء على شراكاتها الإقليمية والعالمية ونظام التدريب المتطور ''هوك'' لتكرس بذلك ريادتها في مجال توفير جميع أنواع الأنظمة الدفاعية بما فيها الحلول والتقنيات العسكرية البرية.

وتركز ''بي ايه إي سيستمز'' على مفهوم تقنيات الدفاع المستقبلية حيث ستعرض المركبة المصفحة الخفيفة ذات الدفع الرباعي RG 23M، القادرة على استيعاب طاقم مؤلف من خمسة أفراد والمضادة للأسلحة الخفيفة والألغام والمتفجرات. وتتميز هذه المركبة بتوفير حماية كاملة للمحرك والمكونات الرئيسية، وتتضمن حلول حماية ضد الأسلحة الخفيفة والشظايا، ويمكن استخدامها في مهام عسكرية وغير عسكرية متعددة، للقيام بأدوار القيادة والتنسيق والاستكشاف والدوريات ومهام حفظ السلام.

وستعرض شركة ''انترناشيونال جولدن جروب''، شريك ''بي ايه إي سيستمز'' في دولة الإمارات، عدداً من مركبات RG تشمل المركبة المصفحةRG-13 المضادة للألغام في جناحها في معرض ''أيدكس''.

وقال سيمون كيث، المدير التنفيذي الإقليمي في الشرق الأوسط، ''بي ايه إي سيستمز'': ''كرست شركتنا مكانتها عالمياً في مجال تطوير وتسليم ودعم الأنظمة الدفاعية البرية والبحرية والجوية المتقدمة. وعقب الاستحواذ على شركة UID، إحدى أكبر شركات تطوير الأنظمة الدفاعية البرية عام ،2005 أصبحنا نمتلك قائمة واسعة من المنتجات والخدمات الدفاعية المبتكرة''.

وأثبتت RG-13، الموجودة داخل الخدمة في العديد من دول العالم، كفاءة عالية في تنفيذ أدوار متعددة، بصفتها مركبة مضادة للألغام مناسبة لمختلف الظروف التشغيلية. وتتمتع هذه المركبة بتصميم داخلي يمكن تعديله حسب احتياجات العملاء لاستخدامها كناقلة للجنود وفي مهام القيادة والإسعاف والاستكشاف وقوات حفظ السلام. وستعرض ''بي ايه إي سيستمز''، للمرة الأولى في ''أيدكس''، مدفع الميدان M777 551حح خفيف الوزن بألوان الصحراء. وتلقت الشركة طلبات من الجيش الأميركي لتزويده بـ 600 وحدة من هذا المدفع الذي يبلغ وزنه 100 باوند فقط ويعد الأخف في العالم، إلى جانب طلبات أخرى من القوات البحرية والجيش الكندي. كما ستعرض المركبة BVS01 ALL TERRAIN VEHICLE.

وستقوم بعرض مجموعة أنظمة عسكرية بحرية إلى جانب رادار ''كوماندور اس ال'' الجديد الذي يعد راداراً تكتيكياً بعيد المدى ومتعدد الوظائف. وستكرس ريادتها عالمياً لقطاع تطوير ومكاملة أنظمة الرصد والاستشعار، والقيادة والتحكم، وذلك عبر تقديم وحدة مراقبة للحدود وحماية الأصول الهامة قابلة للانتشار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال