• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

إدارة الدفاع المدني بدبي تنذر عشر شركات لمخالفتها شروط السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

دبي - الاتحاد: صرح العميد راشد ثاني المطروشي مدير إدارة الدفاع المدني بدبي أن الإدارة أنذرت عشر شركات تستخدم مجمعات لسكن العمال بسبب مخالفتها فقرات من اشتراطات السلامة في سكن العمال خلال حملة تفتيشية واسعة شملت ثلاثين موقعا خلال هذا الأسبوع.

وأضاف: ''أمهلت الإدارة تلك الشركات فترات زمنية متباينة حسب درجة خطورة كل مخالفة والإمكانيات الواقعية لإزالتها، وتتراوح تلك الفترات الزمنية بين ثلاثة أيام إلى شهر. وعند عدم إزالة تلك المخالفات فإن إدارة الدفاع المدني بدبي وبالتنسيق مع الدوائر الحكومية الأخرى ستوقف جميع المعاملات الخاصة بالشركات التي لم تزل تلك المخالفات، وتحيلها إلى النيابة العامة''.

وحول طبيعة تلك المخالفات أوضح العميد المطروشي: ''تمكنت فرق التفتيش خلال جولاتها وبمشاركة المقدم إبراهيم عبيد الصايغ منسق السلامة في سكن العمال ومدير فرع التفتيش، وفرق من المفتشين، وفريق إعلامي من رصد وتوثيق العديد من المخالفات''.

وقد شملت تلك المخالفات استخدام أعداد كبيرة من اسطوانات الغاز في المطابخ وخارجها، وعدم توفر نظام غاز مركزي مطابق للشروط التي حددها الدفاع المدني. وجود مطابخ فرعية خشبية في أنحاء المسكن لا تنطبق عليها أدنى شروط السلامة. وجود شبكات كهرباء عشوائية أو مهترئة في غرف النوم والمطابخ. تمديدات غاز غير صالحة وغير مطابقة لشروط السلامة. تعطل مضخات مياه الإطفاء وعدم صلاحية خراطيم الإطفاء للاستخدام. وجود أسرة نوم ومطبخ ومكان جلوس في غرفة واحدة. عدم وجود أبواب مقاومة للحريق في مخارج الطوارئ وغرف الخدمات. عدم تجهيز غرف مضخات مياه الإطفاء بكواشف للحرارة وإنارة للطوارئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال