• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

ارتفاع أسعار السمك في الساحل الشرقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

دبا - ياسين سالم:

سجلت أسعار السمك أمس بدبا والساحل الشرقي ارتفاعاً كبيراً وصل سعر من الشعري الى 55 درهماً بعد أن كان قبل أيام بـ 35 درهماً، ووصل سعر حبة القباب الطازج الى 50 درهماً.

وسجلت أسعار باقي الأسماك ارتفاعاً واضحاً وقد عبر المستهلكون عن استيائهم لهذه الأسعار التي وصفوها بغير المبررة لاسيما وان كميات الأسماك المعروضة بالسوق جيدة.

وقال راشد بن أحمد الظهوري إن الرقابة على الأسواق شبه غائبة وإن العمالة الآسيوية تتحكم بأسعار السوق وهي تستغل تقلب أحوال البحر وتدعي أن الكميات المعروضة قليلة وترفع الأسعار بصورة غير معقولة ولا مقبولة، مطالباً بتشديد مراقبة الأسواق على مدار الساعة وضبط التجاوزات وتحديد أسعار بعض الأسماك خاصة الأسماك التي يكثر عليها الطلب مثل الشعري والقباب والهامور.

وأكد عبدالله بن سعيد أهمية مراعاة المستهلكين خاصة في أسواق دبا والتي تشتهر بوفرة الأسماك، ومشيراً الى أن الأسعار الحالية تشعرنا وكأن سكان المنطقة يعيشون في مناطق صحراوية أو جبلية بعيدة عن الشواطئ وأن استمرار الأسعار بهذا الارتفاع أمر بحاجة الى إعادة نظر، فدبا من المناطق المصدرة للأسماك ولا ينبغي أن تكون الأسعار بهذا المستوى من الارتفاع، مشيراً الى أن بعض الأسماك يتم تخزينها بالبرادات لأيام، الأمر الذي يفقدها قيمتها الغذائية.

كما طالب المسؤولين في أقسام الصحة بالبلديات مراقبة أسواق السمك على مدار اليوم ومصادرة الأسماك الفاسدة وإغلاق ''دكك'' ومحال بيع هذه الأسماك التي تضر بالصحة العامة.

وطالب عبيد سيف الذي جاء من الشارقة الى سوق دبا الحصن لشراء بعض الأسماك الطازجة من الجهات المعنية مثل البلدية وجمعيات حماية المستهلك أن يتم وضع آلية جديدة لبيع وشراء الأسماك، وأن يكون دور هذه الجهات فاعلاً وعدم الاكتفاء بالمراقبة والإشراف كما هو حاصل اليوم، لأن ترك الأسواق بهذه الطريقة يشجع تجار الأسماك على فرض الأسعار التي تحلو لهم بهدف تحقيق أعلى معدلات الأرباح بدون أية مراعاة لحقوق المستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال