• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«فيرست سولار» تستعرض مشاريعها خلال قمة طاقة المستقبل

«أبوظبي للاستدامة» يسلط الضوء على النمو في قطاع تحلية المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توفر الدورة المقبلة من أسبوع أبوظبي للاستدامة، والتي من المتوقع لها أن تستقطب نحو 32 ألف مشارك يمثلون قطاعات حكومية وصناعية واستثمارية وبحثية من 170 دولة إلى أبوظبي، فرصة للاطلاع على التقنيات ذات الكفاءة العالية من حيث التكلفة، بهدف تحقيق الإدارة المستدامة لموارد المياه والمساعدة على تلبية الطلب المتزايد على هذا المورد الحيوي في منطقة الشرق الأوسط.

ويمثل أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، منصة سنوية تتناول التحديات المترابطة التي تواجه قطاعات الطاقة والمياه والتنمية المستدامة، وسبل الحد من تداعيات تغير المناخ.

ويضم أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يقام في الفترة بين 17 و24 يناير، القمة العالمية لطاقة المستقبل، الحدث الأبرز في العالم الذي يعنى بالنهوض بقطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتكنولوجيا النظيفة، والقمة العالمية للمياه التي تقدم نهج أعمال لمعالجة أمن المياه وتعزيز النمو المستدام والتنمية الاقتصادية في المناطق القاحلة.

وقال رائد بكيرات، نائب رئيس تطوير الأعمال في المملكة العربية السعودية لدى شركة «فيرست سولار» التي تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل، في بيان صحفي أمس، «تتخذ دول منطقة الشرق الأوسط إجراءات ملموسة في التصدي للتحديات التي تواجه قطاع أمن المياه. وعلى الرغم من الطبيعة الجافة للمنطقة، إلا أن تعرضها لأشعة الشمس بكميات كبيرة، وإطلال معظم دولها على مياه البحر، يجعل من مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية، مورداً مستداماً يمكن الاعتماد عليه في عملية تحلية المياه بما يضمن تلبية الطلب المتزايد على المياه في المنطقة».

وأضاف بكيرات «قد تم فتح المجال أمام مختلف الجهات العاملة في هذا القطاع لتوفير حلول مبتكرة، ومن المنتظر أن تثبت المشاريع التجريبية للحكومات قيمة النظم المتكاملة في إدارة الموارد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا