• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طالبة متعددة المواهب

عنود عبدالله.. ترفع راية التميز في التصوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

أحمد السعداوي (أبوظبي)

عنود عبد الله زيد، الطالبة في جامعة زايد، أثبتت القدرة على تحقيق إنجازات مهمة، ومنافسة الكبار في كثير من المجالات، ودللت على ذلك بفوزها بالمركز الثاني في مسابقة فضاءات من نور التي صارت واحدة من أهم مسابقات التصوير الفوتوغرافي في العالم، والتي استطاعت خلالها توظيف ما تعلمته خلال سنوات دراستها الجامعية في أعمالها الفنية المختلفة، ما أهلها للفوز بهذه المرتبة المتقدمة على عديد من المصورين من أنحاء العالم، وهو ما تعتبره وساماً تعتز به في بداية حياتها العملية.

سمعة عالمية

وتقول عنود التي تخصصت في الإعلام المرئي: «إن فوزها بالمركز الثاني في فئة الفاصل الزمني، في مسابقة ذات سمعة عالمية مثل فضاءات من نور، منحها سعادة غامرة، لأنها المرة الأولى في حياتها التي تشارك في مسابقة من أي نوع، وتقدمت بعمل واحد فقط، حصلت من خلاله على تقدير أعضاء لجنة التحكيم»، مبينة أنها من هواة التصوير منذ حوالي 7سنوات، ولكن كان تركيزها أكثر تجاه صناعة الأفلام.

وقبل التقاط هذه الصورة، بحثت جيداً عن كيفية إنجاز أفضل صور الفاصل الزمني، ورأت أعمالاً كثيرة، وتعرفت إلى أساليب التقاط أفضل الصور ليلاً ونهاراً، مع الاستعانة بجهاز خاص بتصوير الفاصل الزمني، كما شاهدت فيديوهات صورت بأسلوب الفاصل الزمني، وبعد كل ذلك ذهبت إلى جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي لاختيار أفضل مكان تلتقط فيه الفيديو متخيلة أنها تصوره بعينيها.

وتذكر أن الذي جذبها إلى فن التصوير أنها ترعرعت بين أفراد عائلة يحبون التصوير والفنون، ولاقت العديد من التشجيع من قبل عائلتها، خصوصا الأم وشقيقتها المحترفة في التصوير الفوتوغرافي ما أعطاها بعض الخبرة، غير أنها تلفت إلى تعلقها بصناعة الأفلام، وكانت تستهويها مشاهدة الأفلام كثيراً منذ الصغر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا