• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

رواد تعتمد 28 برنامجاً تدريبياً في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

الشارقة - ''وام'': أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية ''رواد'' عن خطتها التدريبية لهذا العام والتي تتضمن 28 برنامجا تدريبيا في مختلف التخصصات والمتطلبات الضرورية لرواد الأعمال، فيما تم استحداث 15 برنامجا تدريبيا للمرة الأولى وذلك في إطار حرصها على اختيار برامج تدريبية نوعية ضمن استراتيجيتها للعام الحالي.

وتهدف هذه البرامج الى تزويد المتدربين والمتدربات بالمهارات اللازمة من أجل بدء مشاريعهم الصغيرة وإطلاعهم على أبرز الخطوات والاجراءات التي عليهم اتباعها وتنفيذها لضمان نجاح المشروع وتطويره مستقبلا.

وأكد عبد العزيز تريم رئيس اللجنة التنفيذية لمؤسسة ''رواد'' حرص المؤسسة على تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها والتي جاءت بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وذلك باحتضان رواد الأعمال وتقديم الدعم اللازم لهم لرفد اقتصاد الإمارة بمشاريع تنموية ذات مردود ايجابي.

وأوضح أن من أهداف المؤسسة تنمية مهارات المواطنين والمواطنات وتشجيعهم على دخول العمل الخاص وتعزيز مساهمتهم في التنمية الاقتصادية التي تشهدها إمارة الشارقة والتي ترتكز على كفاءة وفاعلية العنصر البشري المتميز باعتباره أحد أهم التوجهات الرئيسية التى تتسم بها إمارة الشارقة.

ونوه تريم إلى حرص المؤسسة على اختيار برامج تدريبية مميزة يتوقع منها أن تكون ذات مردود ايجابي على رواد الأعمال ليتمكنوا من القيام بأعمالهم وهم مستندون على قاعدة صلبة من المنهجية العلمية والتدريب السليم والمهارات الفنية.

وتوقع تريم أن تشهد البرامج التدريبية للعام الجاري اقبالا كبيرا من المواطنين والمواطنات ولاسيما في ظل التنوع الكبير في التخصصات التي تتطرق لها البرامج نتيجة لما تركته برامج العام الماضي من تأثير إيجابي والتي شارك فيها حوالي 587 متدربا ومتدربة.

وقال: إن هذه البرامج تسهم في تعريف أصحاب المشاريع الصغيرة بأسس وشروط وأدوات وأسرار النجاح لما تشتمل عليه من مواضيع مهمة ومنها الفرص الاستثمارية وتعريفها والفكرة وأهميتها ومعرفة أسباب فشل المشاريع الصغيرة وكيف يمكن إنجاحها فضلا عن تعزيز قدرات الشخص التنافسية وتحديد احتياجاته المالية والعمل على خفض التكاليف وتعزيز قدراته على ادارة وتطوير مشروعه وتعليم المتدرب كيفية إعداد جدوى المشروع الصغير وتفادي الفشل المالي مع تنمية قدراته الادارية والقيادية والابداعية وكيفية تمويل المشاريع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال