• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

سلطان بن طحنون يلتقي مدير معرض فرانكفورت للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

استعرض معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مع السيد يورغون بوز مدير معرض فرانكفورت الدولي للكتاب آخر الاستعدادات الجارية حاليا لتنظيم الدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب المزمع انعقادها خلال الفترة من 31 مارس ولغاية 7 إبريل المقبل في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.

ومن المقرر إن تشهد الدورة السابعة عشرة من المعرض قفزة نوعية على كافة الصعد، وخاصة من حيث ارتفاع عدد دور النشر والدول المشاركة، وكذلك غنى الفعاليات المصاحبة للحدث من ندوات وورشات عمل وأمسيات ومعارض.

وقام وفد من الصحافة الأوروبية والدولية في إطار الخطة الترويجية المكثفة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب بزيارة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، التقى خلالها بسعادة محمد خلف المزروعي مدير عام الهيئة وسعادة جمعة القبيسي الوكيل المساعد لشؤون دار الكتب الوطنية بالهيئة ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وذلك بحضور السيد يورغون بوز مدير معرض فرانكفورت للكتاب.

وقدم سعادة محمد خلف المزروعي للوفد الإعلامي الدولي معلومات موسعة عن الحركة الثقافية النشطة التي بدأت تشهدها العاصمة الإماراتية مؤخرا، وخاصة من خلال المشاريع الثقافية الهامة التي أطلقتها الهيئة كجائزة الشيخ زايد للكتاب، واستراتيجية تطوير معرض الكتاب ومهرجان أبوظبي للشعر النبطي، ومهرجان أمير الشعراء للشعر الفصيح، ومشروع الترجمة المرتقب، فضلا عن عشرات المشاريع التي تصب في إطار تنفيذ خطط واستراتيجية إمارة أبوظبي للحفاظ على تراثها الثقافي.

وقام الوفد بجولة في المجمع الثقافي وساحة قصر الحصن، واطلع على جانب من النشاطات والفعاليات التي تقيمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث حاليا، وتشمل زيارة ممثلي وسائل الإعلام الدولية زيارة مركز أبوظبي الدولي للمعارض الذي يستضيف معرض الكتاب في دورته القادمة، إضافة لزيارة أهم المعالم الثقافية والتربوية ودور النشر في أبوظبي وغيرها من ملامح الإمارة المميزة ضمن برنامج تثقيفي وترويجي خاص.

يذكر أن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث قد اتبعت خطة تسويقية لمعرض الكتاب في دورته القادمة تقوم على الترويج له في عدد من عواصم العالم عبر المشاركات في معارض الكتب الدولية واللقاء مع الإعلاميين والناشرين، وكان آخرها معرض القاهرة للكتاب الذي عقد خلاله سعادة جمعة القبيسي الوكيل المساعد لشؤون دار الكتب الوطنية في الهيئة ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب مؤتمرا صحفيا دعا له جميع الناشرين العرب للترويج لمعرض الكتاب.

كما التقى سعادته الناشرين البريطانيين المشاركين في معرض القاهرة، وتبع هذا اللقاء مؤتمر صحافي نظم في العاصمة البريطانية لندن التقى فيه 28 ناشرا بريطانيا. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال