• الثلاثاء 02 ذي القعدة 1438هـ - 25 يوليو 2017م

عاد للمسرح ويستعد لمسلسل كوميدي

يحيى الفخراني يكسب رهان ألف ليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

محمد قناوي (القاهرة)

أعرب الفنان يحيى الفخراني، عن سعادته بالإقبال الكبير للجمهور على مشاهدة العمل المسرحي «ليلة من ألف ليلة» الذي يعرض حالياً بالمسرح القومي المصري، ويشارك في بطولتها لطفي لبيب، هبة مجدي، سلمى غريب، ضياء عبدالخالق.

وقال: «إن الجمهور كان متشوقًا للمسرح الهادف، وإقبال الجمهور على هذا العرض ظاهرة تدعو للتفاؤل بعودة قوة مصر الناعمة مرة أخرى، ويوم افتتاح المسرح القومي كنت أحد المكرمين، ووقتها قلت لنور الشريف، الذي كان يجلس بجواري:(أريد العودة للمسرح مرة أخرى)».

وتابع: «قرأت نصوصاً كثيرة، واخترت في النهاية (ليلة من ألف ليلة)، وراهنت على نجاحه»، مضيفًا: «الفكرة كانت مبهجة وممتعة، ووزارة الثقافة تحمست لها بقوة». وقال : «إنه يجب على الفنان ألا يتحدث عن أعماله وقت عرضها سواء في التلفزيون أو المسرح، ويترك الرأي فيها للجمهور والنقاد»

وعن أسباب اختياره لـ «ليلة من ألف ليلة» ليعود بها إلى خشبة المسرح، قال الفخراني : «لا يوجد عمل فني أو حتى كتاب من دون متعة، وهذا ما يقدمه (ليلة من ألف ليلة)، حيث إن نقل الزمن به متعة حقيقية وأبقى حتى على الكلام القديم بها والعرض بطعم الثلاثينيات، بيرم التونسي أخذها عن رواية تسمي (لو كان ملكاً)، كل المفردات مصرية 100 في المئة».

وأضاف: «قدمت المسرحية من قبل مع علي الحجار وأنغام على مسرح الجمهورية عام 1994، وكانت أيضاً من إخراج محسن حلمي، ولكن هذا العرض فيه تحديث تام عما قدم من قبل، وقد سبق عرضها أربع مرات، دلالة على امتلاكنا تراثاً فنياً لا يقل عن التراث العالمي».

وأوضح أن هناك سحرا أخاذاً يشعر به عندما يرى المسرح القومي، لأنه شهد وقوف عمالقة الفن في مصر على مسرحه، وأضاف : «إنه أتى إلى هذا المسرح، وهو يدرس في الفرقة الثانية بكلية الطب، ليستأجر قاعة لإقامة أحد العروض بصحبة زملائه، وفي هذا اليوم التقيت عبدالحليم حافظ في المسرح».

وعن الأعمال الدرامية الرمضانية، قال الفخراني: «اتفقت مع المنتج صادق الصباح على العودة في رمضان 2016، من خلال مسلسل كوميدي يكتب السيناريست عبدالرحيم كمال الحلقات النهائية منه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا