• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«قصاصة ورق» تكشف عصابة

ضربة شمس مغامرة محمد خان ونور الشريف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

القاهرة (الاتحاد)

«ضربة شمس».. من الأفلام البوليسية المهمة التي اعتمدت على عنصري الإثارة والتشويق، والصراع بين قوى الخير والشر، وأحدثت نقلة مهمة على صعيد الصورة، من خلال تصوير غالبية مشاهده في أماكنها الطبيعية.

دارت أحداث الفيلم حول مصور صحفي «شمس» يعمل في إحدى المجلات ويرتبط بقصة حب مع فتاة تشجعه في عمله، وتضطره ظروفه المادية للعمل كمصور في الأفراح، ويدعى ذات مرة لتصوير حفل زفاف، ويلتقط مصادفة صورة لقصاصة ورق تحترق عليها كلمات تبدو غامضة، وتقوده إلى عصابة تتزعمها امرأة تهرب الآثار.

قدرات

وحرص خان في الفيلم الذي لعب بطولته نور الشريف أمام نورا وليلى فوزي ومجدي وهبة ونجوى فؤاد وتوفيق الدقن وحسين الشربيني ومصطفى متولي عن قصة لخان وسيناريو وحوار فايز غالي على إثبات قدراته كمخرج جديد، يمتلك أسلوباً خاصاً يميزه عن بقية المخرجين. وبرعت ليلى فوزي في تجسيد شخصية «زعيمة العصابة» الغامضة والغريبة المتشحة بالسواد، والتي تظل صامتة طوال أحداث الفيلم.

خوف

ويقول محمد خان عن الفيلم «عدت من لندن بعدما بعت كل ممتلكاتي، وكان في نيتي إنتاج أفلامي بنفسي، رغم شعوري بالخوف من دخول هذه المغامرة، وأعجب الفيلم نور الشريف بعد قراءته للسيناريو وقرر إنتاجه، وكنت محظوظاً به لأنه منتج جيد وسخي في أفلامه، ولم يمانع من تلبية أية مطالب تقدمت بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا