• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتلبية متطلبات الثروة الحيوانية في أبوظبي للسنوات الخمس المقبلة

«الرقابة الغذائية» يوقع عقود توريد أعلاف حيوانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

وقع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عقوداً لتوريد الأعلاف الحيوانية، بهدف توفير كميات من الأعلاف ذات الجودة العالية لتلبية متطلبات قطاع الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وتتمثل الشركات المحلية بمركز خدمات المزارعين في أبوظبي، والظاهرة الزراعية، وجنان للاستثمار، وشركة مزرعة الإمارات للإنتاج الزراعي والحيواني.

حضر توقيع العقود كل من معالي الدكتور مغير الخييلي العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وخليفة العلي العضو المنتدب لمركز خدمات المزارعين، ومبارك علي المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية، ومحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية، وخديم عبدالله الدرعي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة الظاهرة الزراعية، ومحمد العتيبة رئيس مجلس إدارة شركة جـنـان للاسـتثمار، وعلي حليس العفاري، مدير عام شركة مزرعة الإمارات للإنتاج الزراعي والحيواني.

وقال معالي الدكتور مغير الخييلي: «يأتي توقيع هذه العقود بموجب توجيهات وقرارات المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي الخاصة ببرنامج دعم الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية، وبما يتوافق مع أهداف استراتيجية الأمن الغذائي بشأن ضمان إمدادات الأعلاف كسلعة استراتيجية وإدارة مخزونها في الإمارة». وأشار إلى أن توقيع تلك العقود يتماشى مع إستراتيجيات حكومة أبوظبي والجهاز الرامية إلى تعزيز دور القطاع الخاص في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، وإيجاد عدد من الشركات الوطنية المؤهلة في مجال الاستثمار بزراعة وتصنيع الأعلاف، ودعم مصانع العلف المحلية لتشارك بصورة كبيرة في توفير الأعلاف ذات الجودة الغذائية العالية والملائمة لاحتياجات مختلف أنواع الأنعام في أبوظبي بما يضمن تعزيز إنتاجيتها من الحليب والمواليد واللحم.

من جهته، قال خليفة العلي: «سيعمل مركز خدمات المزارعين من خلال هذه الاتفاقية، على توريد عليقه من الأعلاف المضغوطة بأنواعها، والتي تتميز باحتوائها على عناصر غذائية كاملة تسهم في رفع إنتاجية وجودة الأنعام بما يعزز من واقع قطاع الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي». من جانبه، قال خديم عبدالله الدرعي: « إن تجديد اتفاقية توريد الأعلاف يؤكد مجدداً قدرة شركة الظاهرة ومساهماتها الفعالة في تنفيذ برنامج الأمن الغذائي على المدى الطويل على الرغم من ضخامة هذا المشروع والتحديات التي تواجهه». وأكد محمـد العتيبـة أن تجديد عقـد الشراكة يجعل الشركة تشعر بالفخـر لما توليه القيـادة من دعم للشركات الوطنية، وقال علي حليس العفاري: «لقد رأينا في مزرعة الإمارات أن يكون لنا دور فعال للمساهمة في توفير حلول استراتيجية متكاملة للأمن الغذائي استكمالاً للخطوات التي قطعتها دولة الإمارات في هذا المجال ». وقال سلطان الوهيبي، مدير إدارة العقود والمشتريات في الجهاز: «ساهمت الخبرات التراكمية في عقود الاستثمار الزراعي لدينا في تطوير وتحديث صيغ تلك العقود، بحيث أصبحت أكثر مرونة وموائمة لمبدأ الاستثمار الزراعي، وبما يتوافق مع المعايير الحكومية بهذا الشأن، ويوفر عوائد مجزية للشركات الزراعية الوطنية، وفي الوقت ذاته يضمن استمرارية توريد الأعلاف للجهاز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض