• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة 162 لاعباً من 12 دولة

افتتاح مهرجان شكراً خليفة الدولي للشطرنج بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

العين (الاتحاد) - افتتح المهندس سلطان اليبهوني نائب رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج، منافسات مهرجان شكرا خليفة الدولي للشطرنج بصالة الثاني من ديسمبر بنادي العين للثقافة والشطرنج، بحضور الدكتور سيف لخريباني النعيمي الأمين العام رئيس المكتب التنفيذي للنادي، ويتضمن المهرجان تنظيم بطولة شكرا خليفة الدولية للشطرنج الديناميكي التي تقام على مدار يومين وبطولة شكرا خليفة الدولية للشطرنج الخاطف في يوم واحد. وقد تم اعتماد تسجيل البطولتين لدى الاتحاد الدولي لتدخلا ضمن التصنيف العالمي.

وقد أكد اليبهوني «أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار حرص الأسرة الرياضية والشطرنجية بالدولة على توجيه رسالة شكر وامتنان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تقديرا وعرفانا بدعم سموه اللامحدود لقطاع الشباب والرياضة بالدولة مع الدعاء بأن يتم الله نعمة الشفاء والصحة وطول العمر على سموه وأن يحفظه ذخرا للإمارات وللأمتين العربية والإسلامية.

ويشارك في المنافسات 162 لاعبا ولاعبة من 12 دولة هي أوكرانيا وسلوفينيا والهند والفلبين وإيران والأردن والسعودية والبحرين وسوريا ومصر والسودان بالإضافة إلى الإمارات.

ويتصدر قائمة المشاركين في بطولة الشطرنج الديناميكي، الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر وتصنيفه الدولي 2483، والأستاذ الدولي الكبير الإيراني أمير باقري تصنيف دولي 2412، حيث يتصدر اللاعبان منافسات البطولة برصيد ثلاث نقاط عقب ختام لقاءات الجولة الثالثة التي أقيمت مساء أمس الأول ويشاركهم في الصدارة بنفس رصيد النقاط الدولي الإماراتي الدكتور محمد الطاهر والأوكراني ناصر حامد والدولي السوري حسن عبطيني ولاعبو الفلبين ماركوس مارفن وفرانسيس إيرفن وأندرياس ميناردو.

ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 25 دقيقة بالإضافة إلى 10 ثوانٍ عن كل نقلة إضافية وذلك وفقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الديناميكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا