• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استدعاء 2.4 مليون سيارة «فولكسفاجن» في ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

هامبورج، سيؤول (رويترز، د ب أ)

أمرت هيئة الرقابة على السيارات في ألمانيا فولكسفاجن أمس باستدعاء 2.4 مليون سيارة في البلاد، بعد أن أقرت أكبر شركة أوروبية لصناعة السيارات بالغش في اختبارات الانبعاثات لسيارات الديزل. وقال متحدث باسم الهيئة: «أمرنا بالاستدعاء»، مؤكدا تقريراً لصحيفة بيلد الألمانية اليومية.

كانت فولكسفاجن قد أقرت الشهر الماضي بتركيب تطبيق في سيارات الديزل لخداع الهيئات التنظيمية الأميركيين بشأن المستوى الحقيقي لانبعاثاتها السامة. وتقول الشركة إنها تريد البدء باستدعاء السيارات في يناير والانتهاء من الإصلاحات بنهاية السنة المقبلة، لكن بيلد قالت (إن هيئة الرقابة الألمانية رفضت فكرة ترك الأمر اختياريا لأصحاب السيارات لإحضار سياراتهم).

وقالت فولكسفاجن إنها لم تتلق أي توجيهات من الهيئة. وتتعرض شركة السيارات لضغوط للكشف عن المسؤولين عن الانتهاك وإصلاح ما يصل إلى 11 مليون سيارة تعمل بالديزل في أنحاء العالم.

من ناحية أخري، ذكرت تقارير إخبارية أمس أن شركة «فولكسفاجن كوريا» التابعة لمجموعة فولكسفاجن الألمانية قررت استدعاء 2200 سيارة في كوريا الجنوبية بسبب خلل فني في الأجزاء المسؤولة عن العوادم بعد مرور سنتين من الكشف عن الخلل الفني.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصادر القول إنه من المتوقع استدعاء 1653 سيارة من طراز أيه 6,2 تي.إف.إس.آي التي تنتجها شركة أودي التابعة لمجموعة فولكسفاجن والمنتجة خلال عامي 2009 و2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا