• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حسابات الأوراق المالية تتلقى أولى تدفقات مالية في 6 أسابيع

الاستثمارات الخارجية للصين تنمو 16,5% خلال 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

بكين (رويترز، د ب ا)

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس نمو الاستثمارات الصينية المباشرة غير المالية في الخارج خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 16,5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 87,3 مليار دولار.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن تقرير لوزارة التجارة الصينية القول، إن قيمة المشروعات الخارجية التي تم توقيع عقودها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بلغت 137,6 مليار دولار بزيادة نسبتها 26,5% عن الفترة نفسها من العام الماضي. في حين بلغت قيمة المشروعات المنجزة خلال الفترة نفسها 100,8 مليار دولار بزيادة نسبتها 9,2% سنوياً.

وقال شو ليوجون رئيس إدارة الاستثمار في الخارج والتعاون الاقتصادي في وزارة التجارة الصينية، إن النمو السريع للاستثمارات المباشرة في الخارج، يعود إلى نمو صفقات الاندماج والاستحواذ التي نفذتها الشركات الصينية في الخارج، والنشاط الاستثماري للشركات الصينية الخاصة، والمحلية وزيادة عدد المشروعات التي تم التعاقد عليها في المجالات ذات القيمة المضافة المرتفعة.

من ناحية أخرى، قال صندوق حماية الاستثمار في الأوراق المالية المملوك للدولة في الصين أمس ، إن حسابات الأوراق المالية للمستثمرين الصينيين تلقت تدفقات مالية صافية بلغت 68.4 مليار يوان (10.78 مليار دولار) بعد خمسة أسابيع متتالية من تدفقات في الاتجاه العكسي.

وتعكس التدفقات إلى حسابات الأوراق المالية تحسناً في معنويات المستثمرين تجاه الأسهم الصينية بعد هبوطها بما يصل الى 40% على مدى الصيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا