• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سيؤول تبقي على سعر الفائدة دون تغيير

خفض توقعات نمو الاقتصاد الكوري إلى 2,7%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

سيؤول (د ب أ، رويترز)

خفض بنك كوريا الجنوبية المركزي توقعاته لنمو اقتصاد كوريا الجنوبية خلال العام الحالي من 2,8% إلى 2,7% من إجمالي الناتج المحلي، في حين خفض توقعات نمو رابع أكبر اقتصاد في آسيا خلال العام المقبل من 3.3% إلى 3,2% من إجمالي الناتج المحلي.

يأتي ذلك بعد أيام من صدور تقرير عن معهد هيونداي للبحوث الاقتصادية توقع فيه نمو الاقتصاد الكوري بنسبة 2,7% خلال العام المقبل وهو ما يقل كثيراً عن توقعات البنك المركزي وبنسبة 2,8% خلال النصف الثاني من العام الحالي وهو ما يتوافق تقريبا مع توقعات البنك.

وحذر المعهد من أن الاقتصاد الكوري الجنوبي قد يواجه بعض المخاطر السلبية مثل تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني وزيادة معدل سعر الفائدة في الولايات المتحدة وأزمات النقد الأجنبي المحتملة في الاقتصاديات الناشئة المصدرة للسلع الأساسية.

وقال المعهد إنه من أجل الاستعداد لفترة طويلة من النمو المنخفض في الاقتصاد العالمي، ينبغي على حكومة سول مواصلة الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد الكوري لتعزيز إمكانات نموها.

من ناحية أخرى، أبقى بنك كوريا المركزي أمس على سعر الفائدة الرئيس عند مستواه المنخفض الحالي وهو 1,5% دون تغيير في ظل المخاوف من الغموض الذي يحيط بأوضاع الاقتصادين الأميركي والصيني وهما الاقتصادان الأكبر في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا