• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

6 قتلى بسبعة انفجارات إرهابية في الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

الجزائر- انشراح سعدي ووكالات الأنباء:

أعلنت الداخلية الجزائرية في بيان أن 6 أشخاص قتلوا بينهم اثنان من عناصر الأمن وأصيب 13 آخرون بينهم عشرة من رجال الأمن في سبعة تفجيرات متزامنة تقريبا وقعت فجر أمس واستهدفت مراكز للشرطة والدرك بمحافظتي تيزي وزو وبومرداس شرق العاصمة الجزائرية.

وأفاد البيان بأن سيارة مفخخة انفجرت ببلدة سي مصطفى شرق العاصمة الجزائر، مما أدى إلى مقتل 4 مدنيين وإصابة اثنين آخرين وشخص ثالث من عناصر الأمن، كما انفجرت قنبلتان تم تشغيلهما عن بعد ببلدة سوق الحد بنفس المحافظة، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص من عناصر الأمن وأدى انفجار سيارة ثانية بوسط محافظة بومرداس إلى إصابة عنصر أمني واحد. وأضاف البيان أن ''عنصرين من صالح الأمن قتلا وجرح اثنان آخران في انفجار سيارة مفخخة تم تشغيلها عن بعد ببلدة مكلع التي تبعد بحوالي 20 كم غرب محافظة تيزي وزو بمنطقة القبائل، كما جرح عنصر من صالح الأمن في انفجار سيارة مفخخة ببلدة ذراع بن خذة التي تقع على بعد 15 كيلومترا غرب محافظة تيزي وزو، كما أصيب مواطن بجروح في بلدة ايلولة اومالو بالقرب من قرية بويجر بنفس المحافظة''.

وكان مصدر أمني جزائري صرح لوكالة الأنباء الألمانية بأن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون بينهم عناصر من الشرطة في حصيلة أولية لسلسلة انفجارات متزامنة تقريبا استهدفت مراكز للشرطة والدرك بمحافظتي تيزي وزو وبومرداس.

وضربت قوات الشرطة والدرك طوقا أمنيا على الفور في المواقع المستهدفة. ... المزيد