• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

شهيد باشتباك مع قوات الاحتلال في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

غزة - ''الاتحاد'' والوكالات: استشهد امس، مقاوم من ''كتائب شهداء الأقصى'' التابعة لحركة ''فتح'' عندما اشتبكت مجموعة من الكتائب مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في موقع عسكري شرق المقبرة الشرقية في غزة. وقالت الكتائب في بيان اصدرته إن المقاومين اطلقوا النار على الموقع العسكري وفجروا قافلة عسكرية تتكون من ثلاث سيارات ''جيب'' مشيرة الى أن شهود العيان أكدوا احتراق إحدى السيارات نتيجة الانفجار.

وأكدت الكتائب، أن الشهيد محمد الصعيدي (20 عاما) وهو من سكان حي الشجاعية شرق غزة، استشهد نتيجة الاشتباك مع جنود الاحتلال. وقالت إنه اقتحم الموقع العسكري، وخاض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال داخل الموقع، و''من ثم حضرت للمكان طائرة ''أباتشي'' إسرائيلية لمساندة قوات الاحتلال في الموقع العسكري''.

وأصيب فلسطيني بجروح بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على الاهالي بالقرب من المقبرة الشرقية شرق مخيم جباليا، وأطلقت قوات الاحتلال، النار على سيارة الإسعاف ومنعتها من الوصول إلى المنطقة.

واعلنت مصادر اسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 18 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية و6 آخرون في القدس المحتلة، فجر الثلاثاء. واعتقلت القوات الاسرائيلية ثلاثة فلسطينيين في بلدة جبل المكبر شرق القدس، عرف منهم موسى محمد عبيدات (26 عاما) وهو متزوج واب لثلاثة اطفال. ومن جانب آخر، شيع امس الشرطي عماد حجو (22 عاماً) في جنازة رسمية جابت شوارع مدينة غزة، وصولاً إلى بلدة بيت لاهيا مسقط رأسه.

وكان حجو قد توفي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، متأثراً بجروح أصيب بها في الأشتباكات بين ''حماس'' و''فتح'' في شمال قطاع غزة قبل قرابة اسبوع.

وفي غضون ذلك أكدت الهيئة العامة للاستعلامات امس ، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري 1229 انتهاكاً بحق الشعب الفلسطيني. وأوضحت الهيئة، في تقرير صدر عنها أن الاحتلال واصل اعتداءاته المتكررة على الشعب الفلسطيني، مستخدماً كافة إمكانياته العسكرية، وإجراءاته التعسفية الأمر الذي أدى إلى إلحاق أكبر قدر من الخسائر بالمواطنين.