• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أهالي رأس الخيمة: مبادرات الإسكان ترفع معنويات الشباب لمواصلة مراحل البناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكد عدد من أهالي رأس الخيمة أن مبادرات الإسكان، التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ساهمت بشكل كبير في حل جميع مشاكل الإسكان التي كانت تؤرق العديد من الأسر في السابق، مشيرين إلى أن إمارة رأس الخيمة تأتي في مقدمة المناطق المستفيدة من هذه البرامج.

وأوضح أحمد الشحي أن مبادرات الإسكان ساهمت بشكل كبير في حل مشاكل الشباب على وجه الخصوص المقبلين منهم على الزواج، الذين كان عدد كبير منهم يضطر للسكن مع أسرته انتظاراً لبناء مسكن جديد. وأضاف أنه من شأن تلك المسكان أن تساهم بشكل كبير في حالة الاستقرار الأسري لجميع الأهالي للأسباب السابقة، مشيراً إلى أن غالبية الأهالي استفادوا من تلك المبادرات التي لا تتوقف، كون حكومتنا الرشيدة تعمل جاهدة على تلمس حاجة الناس وتنفيذها بالسرعة المطلوبة.

وأوضح سالم سعيد من في رأس الخيمة، أحد المستفيدين من هذه المبادرات، أن بناء المسكن للأهالي يمثل طوق النجاة للإفلات من طوق الديون الذي كبل الكثيرين من الأهالي الذين اضطروا للاستدانة وبناء بيوتهم بأنفسهم.

وقال عادل علي السويدي، إن الفائدة الكبيرة التي عادت على الأهالي الذين استفادوا من تلك المساكن ساهمت في رفع الأعباء عن كثير من الأسر خاصة فئة المطلقات والأرامل التي فقدت عائلها، حيث مثل توفير السكن لها مخرجاً من الكثير من المشاكل التي تتسبب في عرقلة مسيرة الأسر غلباً.

أشار المواطن سالم المزروعي إلى أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة مستمرة ومتواصلة، وهي تلمس حال واحتياجات الشعب في مختلف إمارات الدولة، حيث إن توفير المسكن المناسب يأتي للرفع من سبل ووسائل المعيشية الكريمة، وتحقيق الاستقرار الأسري، بجانب غيرها من المبادرات الموجهة في مجالات وقطاعات عدة، منها الصحة والخدمات الاجتماعية والبنى التحتية وغيرها.

أكد المواطن جاسم محمد إلى أن مبادرات الحكومة الرشيدة تصب في مصلحة الوطن والمواطن، وتسعى من خلالها إلى تحقيق الرفاهية القصوى لهم، مشيراً إلى أن توفير المساكن الملائمة يحقق الترابط الأسري ويقوي أواصر التكافل الاجتماعي. وذكر إلى أن المساكن المقدمة للمواطنين تأتي بتصاميم حديثة توفر سبل الراحة للأفراد المستفيدين منها، إلى جانب أنها ستقدم جاهزة دون توجه أصحابها إلى الدخول في عناء متابعة البناء وغيرها من المتطلبات.

ثمن المواطن عبد الله الدهماني، المبادرات التي تعمل على تجنيب المواطنين دفع التكاليف المالية التي قد يتم تخصيصها لإحلال مساكنهم أو صيانتها، إلى جانب التخفيف على الأشخاص ممن توجهوا إلى استئجار الوحدات من منازل وشقق نظراً إلى عدم توافر المساكن الملائمة لديهم.

المواطن سعيد الهنجري أكد أن التوجيهات الموجه لإنجاز وإنشاء وعمل الصيانة والإحلال في المساكن تنبع من حرص القيادة على راحة المواطن، في مختلف إمارات الدولة، داعياً الله عز وجل أن يديم الأمن والأمان على دولة الإمارات، وأن يمد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بموفور الصحة والعافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض