• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

موراي ينجو من صواريخ أيسنر

ديوكوفيتش إلى ربع النهائي في «نزهة شنغهاي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

شنغهاي (أ ف ب)

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول نزهته وحقق فوزاً سهلاً على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-2 و6-3 في طريقه إلى ربع نهائي دورة شنغهاي الصينية للتنس البالغة جوائزها نحو 7 ملايين دولار، على أن يلتقي في مباراته المقبلة الأسترالي برنارد توميتش أو الفرنسي ريشار جاسكيه.

ويواصل ديوكوفيتش عروضه القوية هذا العام، حيث توج بثمانية ألقاب هذا الموسم حتى الآن، آخرها في دورة بكين الأحد الماضي على حساب الإسباني رافايل نادال.

وتوج ديوكوفيتش بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينج ميدوز الأميركية، وحال السويسري ستانيسلاس فافرينكا دون أن يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الجراند سلام عندما فاجأه في نهائي رولان جاروس الفرنسية التي لم يتوج بها حتى الآن.

ونجا البريطاني إندي موراي الثالث من فخ الأميركي العملاق جون أيسنر وبلغ ربع النهائي أيضاً. وقلب موراي تأخره في الدور الثالث إلى فوز 6-7 (4-7) و6-4 و6-4، مستفيداً من بعض الأخطاء للأميركي المصنف في المركز الثالث عشر، والذي يمتاز بإرسالاته الصاروخية نظراً إلى طوله الفارع.

ويلتقي البريطاني في دور الثمانية التشيكي توماس برديتش الخامس أو الفرنسي جيل سيمون العاشر، يذكر أن موراي قد ضمن المشاركة في بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم المقررة الشهر المقبل.

كما سيقود موراي منتخب بريطانيا في نهائي مسابقة كأس ديفيس أمام بلجيكا أواخر الشهر المقبل أيضاً، وهو أول نهائي لفريقه منذ 37 عاماً.

وتأهل إلى ربع النهائي الفرنسي جو ويلفريد تسونجا بفوزه بصعوبة أيضاً على الإسباني ألبرت راموس 6-7 (5-7) و7-5 و6-4 الذي كان جرد السويسري روجيه فيدرر (34 عاماً) من اللقب بفوزه عليه بشكل مفاجئ في الدور الثاني الثلاثاء الماضي. ويواجه تسونجا في مباراته المقبلة الياباني كي نيشيكوري السادس أو جنوب الأفريقي كيفن أندرسون الثاني عشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا