• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وسط مشاركة كبيرة من الفرسان

4 أشواط في انطلاق «حواجز الشارقة» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

محمد حسن (الشارقة)

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق، بعد ظهر اليوم ثاني جولات دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز في الصالة المغطاة والميدان الرملي بالنادي، وبإجمالي جوائز 161 ألف درهم، وتفتتح منافسات اليوم الأول في الثانية والنصف ظهراً بأربعة أشواط، الأول هو شوط واحد مع الزمن، للخيول صغيرة السن «خمس وست سنوات» بحواجز يصل ارتفاعها بين 115 حتى 125 سم.

ويقام الشوط الثاني أيضاً في الصالة المغطاة وهو ضد الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وخصص لفئة فرسان الفئة الصغرى والوسطى مع تتويج خاص للناشئين بارتفاع حواجز حتى 120 سم وبإجمالي جوائز 21500 درهم.

ويتنافس الفرسان في الشوط الثالث وهو ضد الزمن، على قطع المسار من دون أخطاء وخصص لفئة الفرسان الوسطى والكبرى بارتفاع حواجز 130 سم.ويقام الشوط الرابع في الميدان الرملي الخارجي، ويتنافس فيه الفرسان على قطع المسار ضمن الزمن المسموح ومن دون أخطاء بحواجز حتى 110 سم وهذا الشوط مخصص لفئة الأطفال.

أما اليوم الثاني المقرر غداً، فيبدأ في الثانية والنصف ظهراً بالشوط الخامس المخصص للخيول صغيرة السن وتم تقسيمه إلى فئتين، حيث يتنافس فيه الفرسان على قطع القسم الأول دون أخطاء وضمن الزمن المحدد ويكمل القسم الثاني من المسار من أنهى المسار من دون أخطاء ليتنافس فيه على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بحواجز ارتفاعها حتى 125 سم بجوائز قدرها 8000 درهم.

وخصص الشوط السادس لفرسان الفئة الصغرى والناشئين بقسمين، حيث يتنافس فيه الفرسان على قطع القسم الأول من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد ويكمل القسم الثاني من المسار من أنهى المسار من دون أخطاء ويتنافس فيه على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بحواجز يصل ارتفاعها حتى 120 سم بجوائز قدرها 19500 درهم.

وخصص الشوط السابع لفرسان الفئة الوسطى من جولتين، الثانية ترجيحية لمن أنهى الأولى دون أخطاء وبالزمن المحدد، إذ يتنافس الفرسان في الجولة الثانية على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 130 سم بإجمالي حوائز 18000 درهم.

أما الشوط الشوط الثامن فهو شوط مخصص لفرسان الفئة الكبرى من جولتين الثانية وهي جولة ترجيحية لمن أنهى «الأولى» دون أخطاء وبالزمن المحدد، إذ يتنافس الفرسان في الجولة الثانية على قطع المسار بالزمن الأسرع وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 140 سم بإجمالي جوائز 26000 درهم، ويقام في الصالة المغطاة.

وتختتم المنافسة بالشوط التاسع وهو جولة واحدة مع الزمن يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار ضمن الزمن المحدد ومن دون أخطاء ويقام هذا الشوط في الميدان الخارجي وهو مخصص للأطفال والناشئين بحواجز يصل ارتفاعها حتى 110 سم بإجمالي جوائز 21000 درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا