• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

7 خبراء عالميين يحاضرون في ندوة الرقابة البيطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

بحضور حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية، ينظم اتحاد الفروسية والسباق بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفروسية الندوة الدولية للرقابة البيطرية في الثانية عشرة من ظهر اليوم، وذلك على هامش بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة التي تقام في قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة يوم 17 فبراير الجاري لمسافة 160 كيلومترا.

وتطرح الندوة مواضيع تتعلق بقوانين الاتحاد الدولي للمنشطات والرقابة الطبية بشكل تعليمي للمشاركين، بالإضافة إلى طرح قائمة الأدوية والعقاقير الممنوعة، والبروتوكول المتبع في جمع العينات وفحصها وما يليها من تطورات حسب نتيجة الفحص.. والهدف من الندوة هو مساعدة الأعضاء والفنيين في رياضة الفروسية على تجاوز المشاكل وعدم الوقوع في أي مشكلة لها علاقة بالرقابة الطبية.

ويشارك في الندوة سبعة من أهم الخبراء العالميين والرسميين من الاتحاد الدولي للفروسية بمواضيع حول الرقابة الطبية، ومن المتوقع أن تستقطب الندوة جمعا غفيرا من البياطرة والرسميين والفرسان والملاك والمدربين من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. والخبراء هم: مايكل ستون أمين سر الاتحاد الدولي للفروسية ويتحدث في افتتاحية الندوة، وايان ويليامز مدير القدرة بالاتحاد الدولي ويتحدث عن القوانين التي تحكم أنشطة الاتحاد الدولي، والكسندر مكلين من القسم القانوني بالاتحاد الدولي ويتحدث عن التشعبات القانونية نتيجة الفحوص ذات النتائج الإيجابية لتعاطي العقاقير الممنوعة، ود. فريتز سلويتر رئيس قسم البيطرة بالاتحاد الدولي للفروسية ويتطرق إلى رؤية حول المشكلة ومسؤوليات الشخص المسؤول عن تعاطي العقاقير الممنوعة والاستمارات العلاجية والتخويلات العلاجية، ود. اندرو هايجبينز رئيس اللجنة الفرعية للرقابة العلاجية بالاتحاد الدولي ويتحدث عن كيفية عمل الفحوصات، والبروفيسور فرانس ديلبيك مدير مختبر الرقابة على المنشطات جامعة جنت ببلجيكا، وبيتر البرت من مختبر الطب الشرعي للخيول ومختبر دبي للأبحاث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال