• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رداً على مقطع فيديو تم تداوله مؤخراً على مواقع التواصل

«الرقابة الغذائية»: الأجبان مطابقة للمعايير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد جلال الريسي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن مواصفات الأجبان الواردة إلى الإمارة مطابقة للمعايير الدولية المعتمدة، حيث تخضع لعمليات فحص للتأكد من صلاحيتها، وعدم احتوائها على أي مواد غير ملائمة للاستهلاك الآدمي. وجاء التصريح رداً على مقطع فيديو تم تداوله مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أحد الأشخاص، وهو يحرق قطعة من أحد أنواع الأجبان مدعياً أنها تحوي مواد بلاستيكية.

وقال الريسي «إن حرق المنتج الغذائي ليس طريقة للتأكد من سلامته!». وأضاف «أن تعريض المنتج للنار مباشرة، يتحرر مركبات الكربون من الجبنة فتحترق دون ملاحظة انصهارها قبل احتراقها، كما أن الأجبان المطبوخة عموماً تحتوي على أملاح استحلاب مضافة لحفظ قوامها ومنع انفصال الدهن والبروتين والماء، وعليه فإن ظهور اللون الأسود بعد حرق الجبنة يعد أمراً عادياً».

وأوضح أن صوت الفرقعة الناجم عن حرق الجبنة في الفيديو، وتشبيهه بالصوت الناتج عن حرق البلاستيك غير دقيق، لن الجبنة المطبوخة غنية بالدهون، وتعريضها إلى حرارة مرتفعة مباشرة يؤدي إلى غليانها، وإصدار أصوات فرقعة كالتي سمعت في الفيديو، خاصة إذا ما اختلطت بالماء»، ودعا الريسي الجمهور إلى عدم الانسياق أو تداول الشائعات دون الرجوع إلى الجهاز للتحقق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض