• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الاتحاد الإنجليزي يشيد بمساندة الحكومة لطلب تنظيم مونديال 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

رحب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بنتائج دراسة الجدوى التي أوضحت أن الحكومة ستساند الطلب المزمع التقدم به من أجل استضافة كأس العالم ،2018 وقال برايان بارويك المدير التنفيذي للاتحاد في بيان أصدره: ''دعم الحكومة جزء جوهري في أي طلب ناجح لاستضافة كأس العالم، وتؤكد هذه الدراسة اهتمام الحكومة بنيل حق تنظيم أكبر البطولات الرياضية.

وأضاف ''الرياضة تلتقي أيضا مع الخطوط السياسية، وندرك أن دعم الجانبين أمر أساسي إذا أرادت إنجلترا تحقيق النجاح على المستوى الرياضي سواء في التنظيم أو الفوز بالبطولات الكبيرة، وأكد أن ''فيفا'' الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يعلن بعد أي القارات ستستضيف نهائيات كأس العالم ،2018 ولكن إذا كان التنظيم من نصيب أوروبا فإن الاتحاد سيولي كل الاهتمام لطلب التنظيم''.

وأكد وزير الخزانة البريطاني جوردون براون في ستاد ويمبلي الجديد مساندة الحكومة لطلب التنظيم، مشيرا إلى ضرورة وجود 11 ستادا عالميا في جميع أنحاء البلاد، وتقدمت إنجلترا بطلب تنظيم كأس العالم 2006 لكنها خسرت أمام ألمانيا وهو ما اعتبره البعض فشلا للسياسة البريطانية، وقال براون: ''ندرك أن موقفنا جيد للغاية.

وقبل عام 2018 يكون قد مر أكثر من 50 عاما على الاستضافة الوحيدة لانجلترا لكأس العالم، ومع إقامة أولمبياد 2012 في لندن سيجعل تنظيم كأس العالم 2018 من العقد المقبل أروع العقود في التاريخ الرياضي لبريطانيا.

وسيتخذ ''الفيفا'' قراره بشأن تحديد الدولة المضيفة لكأس العالم 2018 قبل شهر واحد من انطلاق فعاليات دورة الالعاب الاولمبية ،2012 مما يؤكد أن الاستعدادات للحدثين ستتم بسهولة.

وعلى الرغم من الانتقادات العديدة التي توجه إلى الدورات الاولمبية نظرا لارتفاع تكاليف تنظيمها دافعت تيسا جويل وزيرة الثقافة باستماتة عن استضافة لندن لاولمبياد ،2012 وصرحت لهيئة الإذاعة البريطانية ''بي. بي. سي'' قائلة: ''أولمبياد 2012 ليس كابوسا وتكاليفها لا ترتفع دائما، الدورات الاولمبية تحقق أرباحا''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال