• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ينعم بمفردات الراحة والهدوء

الأثاث «البروفنسي».. رحلة إلى الريف الفرنسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

خولة علي (دبي)

يحول الطراز البروفنسي، الذي يعني تصميم شكل من تفاصيل البيئية الريفية الفرنسية، ردهات المنازل إلى أجواء عبقة بالزهور وروح الطبيعة الخلابة التي تأخذ الفرد إلى مساحة من الهدوء والانغماس في الراحة، وقد كان لهذا المظهر من الأثاث شعبية عند الكثير من الأفراد نظراً لكونه لا يفقد بريقه وموضته، فهو يخلق علاقة تمازج وتناغماً بين النفس والطبيعة.

مميزات الأسلوب

حول ميزات الطراز البروفنسي، قال خبراء تصميم في «حول الإمارات للمفروشات»، إنه يتميز بالخطوط المستقيمة والبسيطة، والوسائد المربعة المشدودة على الأرائك والكراسي، وعادة ما تكون منجدة بقماش ذي نقوش، وقد تتراوح بين الصغيرة والكبيرة، ما يعرض مشهدا طبيعيا خلابا.

ومن الخيارات المطلوبة في قطع الأثاث هذه غطاء من قماش التول المرسوم عليه مشاهد ريفية، ونقوش الزهور البارزة على الأثاث البروفنسي الفرنسي أكثر رسمية من تلك المستعملة في الأثاث التقليدي، وتزداد شعبية النقوش الزاهية التي تراوحت بين رسوم الزهر والأشكال المجردة.

وعادة ما يستعمل في هذا النمط من الأثاث أقمشة المخمل والحرير والساتان، ما يعكس التراث الكلاسيكي لهذا الأسلوب، وكثيرا ما تبرز في هذه الأنسجة زهرة الموق الإغريقية القديمة. ونظرا لإنتاج قطع أثاث بتمازج فني واضح بين البروفنسي والعصري، ظهرت بألوان قوية وعميقة الظلال، فيما تستخدم الألوان الزاهية في الأنسجة المزخرفة، ومن الألوان البارزة الأزرق الداكن والزيتوني والليموني والأحمر البراق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا