الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأمير علي يترشح رسميا لرئاسة الفيفا

الأمير علي يترشح رسميا لرئاسة الفيفا
15 أكتوبر 2015 16:33

أعلن الأمير الأردني علي بن الحسين، في بيان رسمي، عن ترشيح نفسه رسميا للمنافسة على منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، خلفا للرئيس المستقيل السويسري سيب بلاتر.

وجاء في البيان أن هذه الفترة التي يمر بها الفيفا بأزمة "تمثل فرصة لإجراء تغييرات إيجابية.. فقد طرحت الكثير من الأفكار الجيدة خلال المناقشات الحالية التي تناولت مستقبل الفيفا".

وأضاف البيان "المستقبل الأفضل لا يتحقق إلا بتحويل الأفكار إلى أفعال ولن يحدث هذا إلا في ظل وجود قيادة رشيدة على رأس الفيفا".

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسة الفيفا في 26 فبراير المقبل لكن الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية يبحث في إمكانية تأجيل الانتخابات وسيعقد اجتماعا طارئا للجنته التنفيذية يوم الأحد المقبل في مقره في مدينة زوريخ السويسرية ربما يتم خلاله بحث هذه القضية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أوقفت لجنة القيم التابعة للفيفا، بلاتر وخليفته المحتمل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة 90 يوما قابلة للتمديد على خلفية فضيحة الفساد التي تعصف بالفيفا.

وينفي بلاتيني وبلاتر ارتكاب أي مخالفات وتعهدا بالطعن في قرار الإيقاف.

وقال الأمير الأردني في بيانه أيضا "أنا على ثقة بأن الفيفا سيخرج من هذه الفترة الصعبة وقد استعاد سمعته وأصبح منظمة تحظى بالاحترام".

وربما تتعزز كثيرا فرص الأمير الأردني في الفوز بمنصب الرئاسة في حالة غياب بلاتيني عن المشهد.

وكان الأمير علي رغم دعم بلاتيني له خسر في انتخابات رئاسة الفيفا الماضية أواخر مايو الماضي أمام بلاتر الذي أعلن استقالته بعدها بأربعة أيام في خضم ضغوط كبيرة تعرض لها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©