• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

مخزون الحب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

الحب تجربة روحية أبعد من حدود العقل، أبعد من حدود الكلمات، وأنت تقوم بجذب هذه التجربة الروحية لمستوى العقول، فتنزل بها إلى أودية تعمها الظلمات، نصيب الحقيقة عندئذ هو التبعثر والشتات، وليست المشكلة ضياعك بين آلاف الدروب أو الطرق والأساليب والطقوس والعادات إنما المشكلة في أن بحثك على هذه الدروب قد دخل متاهات.

رغم أن الكلمات لا تصف حالة ولا تجربة ولا تعطي مقال حق ومع هذا، بإمكان بريق النور المشع من داخل قلبك أن يلامس الفرق.

إن حضرة قلب كهذا كفيلة بأن تكون بابك حتى تدخل أرض الحقيقة الساحرة الخلابة، فتنهمر على كيانك التجليات وحقائق أبدية سرمدية غالية على النفس البشرية لدرجة أنك قد تضحي بأي شيء لأجل الارتقاء بالعرفان ودخول باحة أسرارها، حقائق أبدية سرمدية غالية تتجلى لك لدرجة تتوق نفسك لمعرفتها وللنهل من نبعها، لاكتشافها واختبارها كتجربتك. ليس بإمكان أي أحد منحك أياً منها، لكن بإمكانك فتح أبواب قلبك الذي ذاق وعاش الوحدة وتاه في بحارها. حين تفتح قلبك سوف ترى جسوراً فتخطو عليها راحلاً إلى دروب.. رحلة تولد في قلبك ثقة وتهمس لك بأن الحب ليس مجرد كلام.

الحب ليس مجرد كلام، بل حالة تغير البشر، وتحول حضورهم وحضرتهم، وتمنحهم قوة وسلطة على خوفهم. بإمكانه تغيير إيقاع قلب الإنسان العادي حينما يصغي إليه ليعبر به لعالم آخر، عالم الصمت التام عالم السحر.

علي العرادي

أخصائي تنمية بشرية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا