• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

بتلكوم البحرينية تتطلع إلى عمليات استحواذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

المنامة-رويترز: تدرس شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكوم) ثاني أكبر شركة في البلاد من حيث القيمة السوقية للأسهم ثلاث عمليات استحواذ في إطار خطتها التوسعية منها شراء حصة في ثالث ترخيص سعودي لخدمة الهاتف المحمول.

وقال بيتر كالياروبولوس الرئيس التنفيذي للشركة: إن الشركة خصصت مبلغ ثلاثة مليارات دولار لعمليات استحواذ خلال 18 شهراً وانها تجري محادثات لشراء حصة عشرة بالمئة في كونسوريتوم يتقدم بعرض لشراء الترخيص الثالث لخدمة الهاتف المحمول في السعودية. وقال: ''كل النمو الذي يمكن أن تحققه الشركة سيأتي من عمليات استحواذ في الخارج. نحن نتطلع الآن لثلاثة أهداف للاستحواذ. الصفقة السعودية هي أصغرها.'' وكان قد قال في وقت سابق إن فرص النمو في البحرين ''محدودة.'' ورفض تحديد أعضاء الكونسورتيوم لكنه قال إنها شركات من المنطقة. وشكلت شركة المملكة القابضة التي يملكها الملياردير السعودي الوليد بن طلال كونسورتيوم مع شركة تركسل التركية لخدمة الهاتف المحمول للتقدم بعرض.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط العربية في أواخر الشهر الماضي نقلاً عن مصادر لم تكشف عنها: إن هناك ثمانية على الأقل تقدمت بعروض وهي على استعداد لدفع ما يصل إلى أربعة مليارات دولار مقابل الترخيص السعودي.

والموعد النهائي لتلقي العروض يوم 24 فبراير الجاري.

ورفض كالياروبولوس الإدلاء بتفاصيل عن هدفي الاستحواذ الآخرين لكنه قال إنهما في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وأضاف أن بتلكو لا تملك المال الكافي للشراء السريع وأن مفاوضات الاستحواذ تستغرق ما بين ثلاثة وستة أشهر لتجنب حرب عروض مع شركات أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال