• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

ندوة للتعريف ببرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': تعقد وزارة تطوير القطاع الحكومي غدا الخميس ندوة تعريفية ببرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي لجميع العاملين وفرق الجودة في الوحدات التنظيمية التابعة للوزارات الاتحادية، وذلك في فندق الحمراء بإمارة رأس الخيمة. وتأتي هذه المبادرة في إطار خطة وزارة تطوير القطاع الحكومي الرامية إلى نشر مفاهيم ثقافة التميز في الأداء الحكومي وتعميمها بين الموظفين والمسؤولين في الوحدات التنظيمية الاتحادية في كافة إمارات الدولة.

وقال الدكتور علي بن عبود، وكيل وزارة تطوير القطاع الحكومي: إن تنظيم الندوة يأتي ضمن سلسلة الندوات التعريفية حول فئات ومعايير برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي لشرح مفاهيمه في كافة الوحدات التنظيمية التابعة للوزارات الاتحادية، بما يضمن توصيلها إلى أكبر عدد ممكن من الموظفين والمسؤولين الاتحاديين في مختلف أنحاء الدولة.

وأضاف إن ندوات أخرى سوف تعقد في إمارات الدولة، منوها بأن وزارة تطوير القطاع الحكومي تعمل على تعزيز الوعي بمبادئ التميز في كافة الوزارات والدوائر والدواوين الاتحادية والوحدات التنظيمية التابعة للوزارات بكافة إمارات الدولة ومناطقها.

ويتطلع برنامج الشيخ خليفة إلى تحقيق نقلة نوعية في أنظمة وأداء وخدمات وإنتاجية القطاع الحكومي بالدولة من خلال العمل على وضع استراتيجيات طموحة، وإطلاق مجموعة متنوعة من المبادرات التطويرية، وإطلاق الخطط التنفيذية ومتابعة تطبيقها من قبل الجهات الاتحادية، وإجراء عمليات تقييم النتائج المحققة، ومتابعة تطور مستوى الأداء، وتعزيز ثقافة المعرفة والإبداع والتميز لدى موظفي الخدمة المدنية على كافة المستويات، وترسيخ مبادئ تحمل المسؤولية والولاء، وتمتين قيم العمل المؤسسي بما في ذلك النزاهة والشفافية. يذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق فى 12 يونيو 2006 على تأسيس برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي كمبادرة وطنية متطورة ومتكاملة تقوم على أرقى المعايير العالمية للجودة والتميز بهدف تطوير وترسيخ ثقافة الريادة والابتكار في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بالدولة، وذلك تجسيدا لرؤية وتطلعات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال