• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

برجان على شكل صدفة البحر في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2007

دبي - حسين الحمادي:

تستعد شركة ''نيو دبي'' العقارية للبدء في تنفيذ برجين متلاصقين على شكل صدفة بحر مشقوقة إلى نصفين، ويتوقع أن يكون المشروع نقلة في تصاميم المشاريع العقارية في دبي. وتصل تكلفة برجي (صدفة البحر) إلى نصف مليار درهم، ويتوقع أن يتم الانتهاء من إنشائه في شهر ديسمبر من العام المقبل .2008

وقال أحمد العبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة (نيو دبي) لـ ''الاتحاد'': إن فكرة المشروع، الذي سيقام ضمن مشروع ''مرسى دبي'' جاءت بالتعاون مع مصمم كندي، مشيرا إلى أن التميز في شكل وتصميم أي مشروع أصبح أمرا ضروريا لنجاحه خصوصا مع المنافسة القوية بين المطورين العقاريين على مستوى الدولة ودبي على وجه الخصوص. وأشار إلى أن المصمم الكندي قام باستيحاء فكرة المشروع من صدفة بحر حقيقية كانت مشقوقة إلى نصفين وقريبة من الشكل الذي سيتم تصميم المشروع به.

وأوضح العبد الله أن المشروع يتكون من برجين احدهما يضم 300 شقة سكنية ستطرح للبيع لاحقا ويتألف من 32 طابقا، فيما يضم البرج الآخر، الذي يتألف من 27 طابقاً، 200 شقة فندقية.

وقال العبدالله: إن البدء في عمليات الإنشاء بالمشروع سيتم بعد شهرين من الآن، ويمتد عقد المقاول المنفذ للمشروع لمدة 22 شهرا، حيث يتوقع أن يتم تسليم البرجين بحلول ديسمبر ،2008 كما سيتم طرح الوحدات المخصصة للبيع بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة والمتوقعة خلال الشهرين المقبلين.

وشدد العبد الله على أن النشاط العقاري المستمر الذي شهدته إمارة دبي خلال السنوات القليلة الماضية يفرض تحديات إضافية على المطورين العقاريين بضرورة البحث عن التميز في الأفكار والبحث عن مشاريع مبتكرة وفريدة لإنجاحها، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنافسا اكبر بين المطورين في ابتكار أفكار جديدة بهذا الشأن.

وأضاف أن الاستثمار في هذا المشروع يأتي في إطار الخطة التوسعية التي وضعتها الشركة لرفع قيمة استثماراتها إلى أكثر من 3 مليارات درهم، مشددا على أن هناك مجموعة من الأفكار والمشاريع الجديدة التي ستتم بلورتها خلال الأشهر القادمة وسيتم الإعلان عنها في حينه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال