• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

درهمان و60 فلساً بداية تعرفة سيارات الأجرة و 65 فلساً للكيلومتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

حمد الكعبي :

أعلن خالد صالح الراشدي مدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس عن تحديد قيمة تعرفة سيارات الأجرة حسب النظام الجديد الذي سيطبق في الربع الثالث من العام الحالي، حيث سيكون فتح العداد الأجرة في المرحلة المقبلة بدرهمين و60 فلسا، كما أنه سيتم احتساب 65 فلسا لكل كليومتر تقطعه سيارات الأجرة بالركاب، منوها إلى أن القيمة الجديدة تعطي كل الفئات المستفيدة من سيارات الأجرة حقه بالكامل سواء كانوا مستخدمين أو مشغلين أو ملاكا.

كما أعلن عن تطبيق نظام لتعويض حملة تراخيص سيارات الأجرة الحاليين، وذلك في سياق مبادرته لتطوير قطاع النقل بسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي.

وأنشأ المركز لهذه الغاية وحسب ما جاء بالقانون رقم 19 لعام 2006 صندوقاً خاصاً بتعويضات أصحاب التراخيص لسيارات الأجرة في أبوظبي، وذلك بهدف توفير عائد مستقر على المدى الطويل لحملة التراخيص، وبحيث سيتم البدء بتطبيقه وتفعيل دوره مع انطلاق النظام الجديد. وقد قام المركز باختيار بنك أبوظبي الوطني ليكون مستشاراً مالياً ومديراً لـ ''الصندوق''، وذلك بعد أن استكمل عملية طرح المناقصة ذات الشأن على جميع البنوك المحلية التابعة لإمارة أبوظبي.

ويتم تسليم حملة تراخيص سيارات الأجرة شهادات تخولهم الحصول على عائد شهري منتظم اعتباراً من الربع الثالث من العام 2007 وذلك بعد تسليم تراخيصهم لإدارة ترخيص الآليات والسائقين التابعة لإمارة أبوظبي، وبحسب جدول زمني سيتم فيه إخطار جميع مالكي الرخص بتواريخ التسليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال