• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

نهيان يرعى معرضاً تشكيلياً خيرياً في قصر الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الفخري لمركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة بأبوظبي تنظم مجموعة الفهيم مساء اليوم الثلاثاء بقصر الإمارات معرضا تشكيليا للفنان الفرنسي العالمي كريستوف د. بيتي يستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

ويلي حفل الافتتاح حفل عشاء خيري تحييه الفنانة نانسي عجرم يخصص ريعه وريع المعرض مناصفة لأطفال مركز المستقبل ولأطفال ضحايا الحرب على لبنان.

ويشمل برنامج الحفل عرض أزياء للمصمم ''صابر'' وعرضاً للمجوهرات كما تساهم شركتا الإمارات للسيارات والغربية للسيارات في رعاية الحفل الخيري بعرض لموديلات حديثة من السيارات. وسيقدم الفنان الفرنسي نحو خمسين من أعماله المنسوخة لأعمال الفنانين الكبار أمثال كوخ ومونيه ورمبراندت وغوغان وغيرهم، علما بأنه يعمل حاليا لإعداد مشروع كبير يجمع فيه صورا شخصية لمائة وخمسين من الفنانين المشهورين في العالم ومن بينهم الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

وقد تميز كريستوف د. بيتي بنقل أربعة آلاف لوحة من أهم لوحات العالم.

وتهدف مجموعة الفهيم من هذا النشاط الى دعم الحركة الثقافية والفنية بالدولة وتحقيق المزيد من التفاعل وتبادل التجارب والخبرات بين فناني الدولة والفنانين العالميين من خلال المشاركة في المحافل والمهرجانات العامة كما تقوم برعاية العديد من الأنشطة والفعاليات والمنافسات العلمية والرياضية والاجتماعية والبيئية مثل الحملة الوطنية لحماية شجرة الغاف ودعم الإبداع الطلابي العلمي من خلال جائزة عبدالجليل الفهيم لأوائل الثانوية العامة إضافة الى الحضور الفاعل في دعم المشاريع الانسانية والخيرية من خلال هيئة الهلال الأحمر بالدولة وعبر عدد آخر من المؤسسات الخيرية الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال