• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

تخريج دفعة الدورية الشاملة في شرطة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

العين ـ الاتحاد : شهد المقدم خميس اسحاق محمد نائب مدير إدارة المرور والدوريات صباح أمس حفل تخريج دورة ''الدورية الأمنية الشاملة'' ومبادئ تدريب رجل الدورية ودورة مهارات التعامل مع الجمهور في المعهد المروري بالعين .

وألقى المقدم حمد ناصر حمد البلوشي مدير المعهد كلمة أكد خلالها حرص الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها أجهزة الشرطة للمجتمع، انطلاقاً من إيمان سموه على أهمية التطوير الدائم والتخطيط الاستراتيجي على كافة مستويات القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وأضاف أن الأولويات الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، هي في التدريب المروري ومواصلة السعي والبحث من أجل تقديم الأفضل واستمرارية التطوير في هذا الميدان للوصول إلى مستوى الطموح والمكانة التي تليق بجهاز المرور، بما يتضمن تحقيق أعلى معدلات الأمن لبسط السيطرة الأمنية مع مراعاة الاندماج والتكامل مع المجتمع والتفاعل معه لتلبية احتياجات أفراده بشكل عصري يتوافق مع العصر الحالي .

واكد مدير المعهد المروري أن الخطط التدريبية للعام 7002 التي تستهدف بها تدريب المستوى "c" من العاملين في مجال المرور والدوريات على أبجديات العمل المروري وقواعده الأساسية تمتد على مدار العام من خلال تنفيذ '' 01 دورات تدريبية'' كل دورة تكون فترتها 5 أسابيع يتلقى خلالها المتدربون مجموعة من المهارات والمعارف.

وتشمل الدورات التدريبية :إجراءات التحقيق والمخالفات وكتابة التقارير والتفتيش وإدارة مسرح الجريمة ومسرح الحادث والنزاع اضافة إلى اكتساب المهارات المطلوبة في قيادة الدورية القيادة الجدية وتشغيل أجهزة الدورية، واستخدام الإشارات الدورية وملاحظة الطريق.

كما تعمل الدورات إلى زيادة المعارف العامة في القواعد السلوكية والسلامة العامة والواجبات اليومية وقانون المرور والسلطة الممنوحة واتخاذ القرار وتبيان نواحي دعم الشرطة المجتمعية والتحريات والمباحث الجنائية. وقد شارك في الدورتين 73 من مختلف الإدارات التابعة لإدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي وفي كلمة وجهها المقدم خميس إسحاق أحمد إلى الخريجين أعرب عن تمنياته بأن يطبقوا ما تلقوه من مهارات ومعارف خلال الدورتين على أرض الوطن وتمنى للجميع النجاح والتوفيق ثم قام المقدم خميس إسحاق محمد يرافقه المقدم حمد ناصر حمد البلوشي مدير المعهد بتوزيع الجوائز والشهادات على الخريجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال