• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تخفيف العقوبة عن 84 نزيلاً حفظوا القرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

دبي- سامي عبد الرؤوف:

نظمت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، الحفل التكريمي السادس لحفظة القرآن الملتحقين ببرنامج تحفيظ القرآن في السجون، صباح أمس بحضور سعادة المستشار إبراهيم بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي للقرآن، وسعادة العميد محمد السويدي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية، ويوسف المطوع المحامي العام بدبي.

وكرمت الجائزة 84 نزيلاً من المؤسسات العقابية، وتم تحفيض مدد محكوميتهم وفقا للنظام المعمول به في هذا الجانب.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن لأحد النزلاء، ثم عرض فيلم وثائقي عن برنامج تحفيظ القرآن بالسجون، وبعد مراسم الحفل ألقى المستشار بوملحة كلمة أكد فيها أن مشروع برنامج تحفيظ السجون هو في ميزان حسنات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي راعي الجائزة ''رعاه الله''، لكونه صاحب فكرة إنشاء هذا المشروع المتميز، وصدق الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه حين قال: ''الدال على الخير كفاعله''، منوها بأن هذا المشروع لا مثيل له في المنطقة كلها وهو من مفاخر الإمارات التي يحق لنا أن نعتز بها.

وذكر أن هذا البرنامج خرج إلى النور في شهر ابريل 2002 بثلاث حلقات فقط، بينما أصبح عدد الحلقات حالياً 9 حلقات، منها 7 حلقات في سجن الرجال، وحلقة للمسلمين الجدد، وقد تم استحداثها هذا العام، وحلقة في سجن النساء، لافتاً إلى أن عدد الملتحقين بلغ منذ بداية البرنامج 2556 نزيلاً ونزيلة حتى نهاية العام الماضي، وقد بلغ إجمالي المستفيدين بتخفيف العقوبة عنهم منذ بداية البرنامج وحتى الآن 665 نزيلاً ونزيلة، منهم مَن أتم حفظ المصحف، ومنهم من حفظ 20 جزءاً ومنهم من حفظ 15 جزءاً، ومنهم من حفظ 10 أجزاء، ومنهم من حفظ 5 أجزاء، ومنهم من حفظ ثلاثة أجزاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال