• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بهدف إيجاد بيئة آمنة ومتوافقة مع المعايير

«الاتحاد النسائي» ينظم ورشة شروط الصحة والسلامة البيئية بالتعاون مع بلدية أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أبوظبي (وام)

نظمت وحدة البرامج البيئة والصحية في الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي ورشة عمل حول شروط الصحة والسلامة البيئية لموظفي الاتحاد، وقدمتها نبيلة علي الذبياني مهندس صحة مهنية.

وجاءت ورشة العمل، التي عقدت في مقر الاتحاد، في إطار سعي الاتحاد النسائي العام لتبني الممارسات البيئية السليمة، وتوفير اشتراطات البيئة والصحة والسلامة، ضمن بيئة عملها تماشياً مع توجهات الدولة عموماً وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص بشأن تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة يأخذ بعين الاعتبار جميع القضايا المتعلقة بحماية البيئة والصحة والسلامة في أماكن العمل، بما يضمن دراية جميع الموظفين وفهمهم لسياسة البيئة الصحة والسلامة، والتأكد من أن جميع المخاطر المتعلقة بالعمل تم تحديدها، إضافة إلى الإجراءات المطبقة على نطاق السيطرة.

كما جاءت ضمن توجهات استراتيجية الاتحاد النسائي العام الرامية إلى بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات المختلفة، وعلى رأسها بلدية مدينة أبوظبي للوصول إلى أرفع المعايير الخاصة بتطبيقات الأمن، والسلامة والبيئة والاستفادة في تطوير مفاهيم الصحة والسلامة بالشكل الذي يحقق إيجاد بيئة آمنة ومتوافقة مع المعايير المعمول بها محلياً وعالمياً.

وعرفت المحاضرة نبيلة علي الذبياني العلاقة بين نظام البيئة والصحة والسلامة المطبق من قبل بلدية مدينة أبوظبي وعلاقته مع أنظمة أيزو العالمية، موضحة أسباب الحوادث وإصابات العمل، وكيفية التعامل معها والإبلاغ عنها ودرجة تصنيفها، مؤكدة أهمية تأهيل وتدريب كل موظف في كل وحدة إدارية ليكون مسؤولاً عن التأكد من توافر اشتراطات الصحة والسلامة في الإدارة.

وتناولت المحاضرة الإطار التشريعي لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي والرؤية البيئية 2030، ضمن الإطار الحكومي، وشرحت أولويات العمل البيئي وقوانين ومعايير إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض