• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توقع نمو الاستثمارات السعودية المصرية 20% بنهاية 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

الرياض (د ب أ) - توقع مسؤول في السفارة المصرية بالرياض نمو حجم الاستثمارات السعودية المصرية، البالغ نحو 29.63 مليار ريال (7.9 مليار دولار)، بنسبة تتراوح بين 10 و 20% بنهاية العام الجاري، عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر.

وقال أحمد زكي المستشار التجاري في السفارة المصرية في لقاء خاص مع صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية نشرته أمس إن الزيارة المرتقبة للدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المصري للسعودية بعد غد الثلاثاء، سوف تساعد على تعزيز هذا الاتجاه، فضلاً عن الاتجاه السياسي للبلدين. وتوقع زكي زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من أربعة مليارات دولار إلى خمسة مليارات دولار قبل نهاية عام 2014، موضحاً أن مصر موعودة بنمو في حجم الاستثمارات المشتركة، في ظل الاستقرار الأمني الذي تعززه الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيراً إلى أن السعودية تعد الدولة الأولى من حيث الاستثمارات والتبادل التجاري في بلاده. من جهته أكد الخبير الاقتصادي الدكتور عبد الرحمن باعشن أن هذه الزيارة ستعزز الروابط والمصالح المشتركة بين البلدين، متوقعاً ترجمتها على أرض الواقع مستقبلاً، وسيزيد من ثقة المستثمرين السعوديين لزيادة أعمالهم خلال الفترة المقبلة. ولفت إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، موضحاً أن الموقف السعودي المساند لمصر اقتصاديا كان بمثابة الدعم المباشر للإسهام في إنقاذ الوضع الاقتصادي الذي تمر به مصر في الفترة الأخيرة، بجانب كل من الإمارات والكويت.

وقال عبد الله المليحي عضو مجلس الغرف السعودية، إن هذه الزيارة لها ما بعدها على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، متوقعاً زيادة الاستثمارات المشتركة بنسبة لا تقل عن 10% العام المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا