• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكويت: أزمات المنطقة أفرزت تحديات أمنية خطرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

جنيف (كونا)

شددت الكويت على ضرورة التطرق إلى الأزمة الإنسانية السورية في إطار البحث عن تحسين الأوضاع الإنسانية في العالم. وأوضح مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم في كلمة الدولة أمام اجتماع الدول الأعضاء في المشاورات الدولية حول القمة العالمية الإنسانية المقرر عقدها بمدينة إسطنبول عام 2016، أن الأزمة الإنسانية السورية خلفت حتى الآن أكثر من 250 ألف قتيل وأكثر من مليون مصاب و13 مليون شخص ما بين نازح ولاجئ، ما يشكل أسوأ الكوارث الإنسانية التي شهدها التاريخ الحديث وما تدفق الأعداد الهائلة من اللاجئين على الدول الأوروبية إلا دليل واضح على حجم تلك المأساة.

وشدد الغنيم على «أن الكويت لم تدخر جهداً ومنذ بداية الصراع في سوريا بطرق كافة الأبواب السياسية، مناشدة الأطراف المتنازعة كافة وضع حد فوري لجميع أشكال العنف والجلوس على طاولة الحوار للخروج من الأزمة التي حذرنا مراراً من أن نيرانها ستطال الجميع».

وتابع: «نحن نشهد تحديات أمنية شديدة الخطورة على المنطقة بأسرها بينها سيطرة الجماعات الإرهابية على أجزاء واسعة من المناطق في سوريا والعراق، اللتين بات الإرهاب يتخذ من أراضيهما منطلقاً لتنفيذ مخططاته الإجرامية».

وذكر أن الكويت تؤكد أن تقاعس مجلس الأمن الدولي عن القيام بدروه وواجباته الأممية وعلى رأسها حفظ الأمن والسلم الدوليين، أسهم بإفراز تلك التحديات الأمنية.

..وتؤكد: الناس سواسيةفي الكرامة الإنسانية ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا