• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مركز محمد بن راشد» ينظم ندوة مؤشرات قياس الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

دبي (وام)

عقد مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ندوة بعنوان «مؤشرات قياس الابتكار الحكومي» بالتعاون مع كلية «إنسياد» الدولية لإدارة الأعمال للتعريف بمؤشرات قياس الابتكار العالمية، وسبل الاستفادة منها كأداة فعالة لتقييم وتعزيز الابتكارات وتطبيقها بالعمل الحكومي في الإمارات حضرها نحو 100 من مديري الاستراتيجية والأداء والرؤساء التنفيذيين للابتكار في الجهات الاتحادية.

وقالت هدى الهاشمي مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، إن هذه الندوة المتخصصة تشكل إضافة نوعية إلى سلسلة الندوات وورش العمل التي يعقدها المركز، وتناولت أهم أسس وأدوات قياس الابتكار ما يساعد الجهات الحكومية على تقييم تجاربها وخدماتها المبتكرة وتطويرها بناء على نتائج مؤشرات القياس.

وأضافت الهاشمي أن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي يسعى من خلال هذه الندوات وغيرها من الفعاليات التي ينظمها إلى بناء القدرات الوطنية في مجال الابتكار الحكومي، وتعزيز مهارات قياس الأداء وتطوير منظومة أدوات متكاملة تساعد على تحفيز وتبني ونشر ثقافة الابتكار، ما يسهم في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021. وأكدت حرص المركز على الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب والخبرات العالمية في مجال تعزيز الابتكار وقياس مستوى تأثيره في تطوير منظومة العمل الحكومي على أسس مبتكرة.

حاضر في الندوة مريم الحمادي المدير التنفيذي لقطاع الأداء الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، والدكتور سامي محروم مدير مبادرة تطوير سياسات الابتكار في كلية إنسياد لإدارة الأعمال.

ويهدف «مركز محمد بن راشد للإبتكار الحكومي» إلى تطوير منظومة متكاملة من الأدوات الحديثة لمساعدة الجهات الحكومية على الابتكار في مجالات العمل والإدارة والخدمات، وترسيخ ثقافة الابتكار وتحويلها لثقافة عمل مؤسسي، ويقوم نموذج عمل المركز على ثلاثة أسس رئيسية هي أفكار مبتكرة، قدرات مبتكرة، ثقافة مبتكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض