• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«نفط الخليج» توقع عقد تنفيذ مسح زلزالي في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

الكويت (كونا) - قال المتحدث الرسمي في الشركة الكويتية لنفط الخليج الشيخ علي حمود الصباح إن الشركة وقعت عقد تنفيذ أكبر عمليات للمسح الزلزالي المتطور ثلاثي الأبعاد في تاريخ الكويت، مشيرا إلى انه سيغطي مساحة تقدر بـ 4612 كيلومترا مربعا وبقيمة 225 مليون دولار. وذكر الشيخ علي الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في الشركة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس أن العقد خاص بتنفيذ عمليات المسح الزلزالي المتطور ثلاثي الأبعاد للمنطقة البرية المقسومة بعمليات الوفرة المشتركة.

وأشار إلى أن العقد تم توقيعه مع شركة (ويسترن جيكو) التابعة لشركة شلمبرجير وهي شركة عالمية متخصصة في تنفيذ المسوحات الزلزالية المتقدمة، مضيفا أن عمليات الإعداد للمشروع ستتم بداية من الشهر المقبل ومنها العمليات اللوجستية والمسح واستكشاف الألغام وغيرها.

وتوقع أن تكون بداية المسح الزلزالي الفعلي خلال الربع الثالث من العام الحالي 2014 وأن يتم إنجازه في مدة لا تتجاوز الـ 24 شهراً، مشيرا إلى أن الشركة انتهت من إعداد الوثائق الخاصة لتنفيذ المسح الزلزالي في منطقة العمليات المشتركة بالتنسيق مع شركة شيفرون العربية السعودية.

وأشار إلى أن الطبيعة الجيولوجية لحقول الوفرة تختلف عن بقية مناطق الكويت الأمر الذي يجعل هدف إدارة العمليات المشتركة التركيز على حفر آبار جديدة واستخدام تكنولوجيا أعلى في الجودة والكفاءة تحافظ وتعزز من الثروات الهيدروكربونية في مكامن تلك المنطقة وتخدم جهود الاستكشاف وتقويم إمكانات الإنتاج بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا