• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بنسبة نمو 94%

تسجيل 195 شركة في المنطقة الحرة لمدينة مصدر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ عدد الشركات المسجلة في المنطقة الحرة لمدينة مصدر نحو 195 شركة محلية وعالمية، بنهاية عام 2014، بنسبة نمو بلغت 94%، مقارنة مع العام 2013. وبحسب تقرير صادر عن «مصدر» حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، استقطبت المنطقة الحرة عدد من الشركات الكبرى من أهمها سيمنس، و«جنرال إلكتريك» و«شنايدر إلكتريك»، وتوتال وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، وغيرها من الشركات.

وتعتمد «مدينة مصدر» حالياً بشكل كامل على الطاقة الشمسية وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة من خلال التصاميم المبتكرة للمباني الذكية والبنية التحتية، والاستخدام المدروس للتقنيات النظيفة ضمن بيئة منخفضة الكربون، لتجسد بذلك نموذجاً رائداً للتنمية العمرانيّة المستدامة على مستوى المنطقة والعالم.

وواصلت «مدينة مصدر» خلال العام 2014 تحقيق نتائج ملموسة في مجالات الاستدامة، حيث تعمل المدينة بوصفها مجمعاً للابتكار، على تسريع انتشار التطورات الحديثة وتعزيز الشراكات ودمج المؤسسات العامة والخاصة والأكاديمية. وبفضل المزايا والحوافز التي توفرها، تحظى المنطقة الحرة لـ «مدينة مصدر» باهتمام كبير من قبل الشركات المحلية والإقليمية والعالمية الساعية إلى افتتاح مكاتب لها في المنطقة الحرة للمدينة.

ومن الأبنية الصديقة للبيئة والتي نالت جوائز مرموقة وتحتضنها مدينة مصدر مبنى شركة سمينس والذي تم افتتاحه في شهر يناير 2014 وهو أول مبنى مكتبي في أبوظبي ينال تصنيف LEED للأبنية الخضراء من الفئة البلاتينية.

ومن ضمن التقنيات التي تم توظيفها في هذا المبنى النظم المتقدمة لإدارة المباني، والتي من شأنها رفع كفاءة استهلاك الكهرباء وخفض التكاليف، ونظم الأمن والحماية، مثل نظام المراقبة بالكاميرات ونظم التحكم بالدخول ونظم إنذار الحرائق وضغط الغاز والتحكم بالإضاءة وإدارة التقنيات، كما يتوفر في المبنى نظام التظليل الخارجي الذي يظلل بالكامل ما نسبته 95% من الأسطح المصقولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا