• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

فرقة ديكسي تشيكس تحصد جوائز جرامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

لوس انجلوس (اف ب)- حصدت المغنيات الثلاث في فرقة ديكسي تشيكس التي اشتهرت لانتقاداتها اللاذعة للرئيس الاميركي جورج بوش وسياسته في العراق، جوائز عدة خلال النسخة ال49 لحفل توزيع جوائز جرامي ارقى الجوائز الأميركية في عالم الموسيقى، الذي أقيم أمس الأول الاحد في لوس انجليس.

وفازت فرقة موسيقى الكانتري التي تعرضت لحملة عنيفة شنها المحافظون بعد انتقاداتها للغزو الاميركي للعراق في 2003 بخمس من اهم جوائز جرامي منها افضل البوم وافضل اغنية وافضل اسطوانة تتضمن اغنية واحدة ''نوت ريدي تو مايك نايس''.

ونالت كاري اندروود جائزة افضل مغني جديد. وقالت مغنية الكانتري البالغة ال23 من العمر ''انني اعشق موسيقى الكانتري قبل كل شيء''. ووجهت كلمة شكر الى برنامج ''اميريكان ايدول'' التلفزيوني الذي اكتشف موهبتها الفنية. اما ماري جاي بلايدج (38 عاما) الملقبة ''ملكة الهيب هوب سول'' والتي حصلت على ترشيحات في ثماني فئات، فقد فازت بجوائز افضل البوم لموسيقى ''ار اند بي'' عن ''ذي بريك ثرو'' الذي بيعت 2,7 مليون نسخة منه في الولايات المتحدة منذ نهاية ،2005 وافضل اغنية ''ار اند بي'' عن ''بي وذاوت يو'' وافضل مغنية ''ار اند بي''.

ونالت فرقة ريد هوت تشيلي بيبرز الكاليفورنية جائزة جرامي لافضل البوم موسيقي الروك عن ''ستاديوم اركاديوم'' اضافة الى ثلاث جوائز اخرى بينها جائزة افضل اغنية روك.

ونال المغني جاستن تمبرلايك جائزة افضل اغنية موسيقية ''دانس'' (الراقصة) عن ''سيكسي باك'' والذي كان يتنافس عليها مع مادونا وديبيش مود وغولدفراب وبيت شوب بويز. وحصل ''سويتو غوسبل كوير'' على جائزة افضل البوم تقليدي و''ذي كليزماتيكس'' على افضل البوم عصري. ولم ينل المغني البريطاني جيمس بلانت صاحب اغنية ''يور بيوتفول'' اي جائزة بعد ان حصل على ترشيحات في خمس فئات.