• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

لتوعية الأطفال وتمكينهم من حماية أنفسهم

«التنمية الأسرية» تنفذ برنامج الطفولة الآمنة بمراكز المؤسسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

بدرية الكسار (أبوظبي)

تنفذ مؤسسة التنمية الأسرية برنامج الطفولة الآمنة في جميع المراكز التابعة للمؤسسة والجهات الحكومية، والذي يستهدف الأطفال من الفئة العمرية (6- 12) سنة ويشتمل على (ورشة مشاعري الذكية) و(طفولتهم أمانة بأيدينا)، وذلك انطلاقًا من روية المؤسسة في (التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك)، والتي تهدف الى المساهمة في اعداد جيل واع من الشباب معتز بهويته الوطنية، والعمل على التقليل من السلوكيات السلبية من خلال برامج خاصة بمراحل النمو المختلفة من النواحي النفسية والجسدية والعقلية والاجتماعية.

ويستهدف البرنامج توعية الأطفال وتمكينهم من حماية انفسهم من الإساءة، ووقايتهم من التقنيات الحديثة، من خلال تنفيذ انشطة تفاعلية باستخدام ادوات ومنهجيات تتناسب مع الخصائص النمائية للطفل، بهدف ايصال المعرفة والمهارات اللازمة الى الأطفال.

وقالت فاطمة عبدالله الحمادي رئيسة قسم تنمية وقدرات الشباب بمؤسسة التنمية الأسرية: «يستمر برنامج الطفولة الآمنة الذي أطلق في نهاية شهر يناير الماضي، على مدار العام وفق جدول زمني مخصص لطلاب المدارس في أبوظبي والعين والظفرة والجهات والمؤسسات الحكومية ومراكز مؤسسة التنمية الأسرية».

وأوضحت أن البرنامج بدأ بالتنسيق مع شركة ادنوك للحفر، تنفيذ ورش عمل تطبيقية وتفاعلية للآباء والأمهات الموظفين في الشركة بعنوان «مهارات التربية».

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى اكساب الأطفال المعارف والمهارات في مجال الحماية الشخصية وبما يتناسب مع خصائصهم الإنمائية، وتعريف الأطفال بآليات حماية أنفسهم من الإساءة. وتمكينهم من حماية أنفسهم من مخاطر وتهديدات التقنية الحديثة.

وقالت فاطمة الحمادي: «ينفذ برنامج ورش الطفل انشطة تفاعلية للتعلم من خلال المشاركة والتفاعل ولعب الأدوار، واستخدام القصص والمسابقات والرسم وتقمص الشخصيات، واستخدام ورش تفاعلية مرحة، بما يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا