• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

بوتين يعرض على الرياض مساعدة نووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

الرياض -وكالات الانباء : تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس في ختام زيارته للسعودية، تعزيز علاقات بلاده مع العالم الإسلامي وعرض على الرياض، المساعدة في مجال ''الطاقة الذرية''.

وقال بوتين في اليوم الثاني من زيارته الى المملكة، وهي الاولى من نوعها لرئيس روسي، ''روسيا عازمة على تطوير التعاون مع العالم الإسلامي''، وذلك في اجتماع مع رجال اعمال سعوديين وروس. وغادر بوتين الرياض متوجها الى الدوحة. واستقبلت السعودية الرئيس الروسي بحفاوة.

وقال العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز لدى استقباله بوتين ''أرى في الرئيس فلاديمير بوتين رجل دولة ورجل سلام ورجل عدل وحق ولهذا المملكة العربية السعودية تمد يدها لمصادقة روسيا مصادقة اساسية والايام أمامنا ونتأمل الخير والوفاء من الاصدقاء ونحن كذلك إن شاء الله''. وذكر الملك عبدالله بان روسيا كانت أول من اعترف بالمملكة العربية السعودية عند انشائها عام .1932 ومنح العاهل السعودي ضيفه ''قلادة الملك عبدالعزيز'' التي تقدمها المملكة لكبار قادة العالم.

وقال بوتين لرجال الاعمال إن روسيا دولة متعددة القوميات والاديان يعيش فيها المسلمون والمسيحيون بسلام معا، وهي لديها خبرة طويلة في مجال تعزيز التعاون السلمي بين مختلف القوميات والأديان.

وقال في هذا السياق ''روسيا عازمة على تطبيق وممارسة هذا النهج في كل المناطق، بما في ذلك في الشرق الاوسط والخليج العربي''. ... المزيد