• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

أمام «المنتدى الحضري» بماليزيا

استعراض تجربة الإمارات في مجال التطوير العمراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

كوالالمبور (وام)

انطلقت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور فعاليات الدورة التاسعة للمنتدى الحضري العالمي للأمم المتحدة 2018، بمشاركة وفد من جهات حكومية من إمارة أبوظبي برئاسة معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، وعضوية شركة أبوظبي للمعارض ودائرة الثقافة والسياحة، وبالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

افتتح فعاليات المنتدى، التي تستمر سبعة أيام، معالي محمد نجيب عبد الرزاق رئيس وزراء ماليزيا، بحضور خالد غانم الغيث سفير الدولة لدى ماليزيا.

وقال معالي فلاح محمد الأحبابي: «إن الهدف من المشاركة هو تعزيز مكانة إمارة أبوظبي عالمياً في مجال التخطيط العمراني وقطاع البنية التحتية واستدامتها للأجيال المقبلة، والتعريف بالإنجازات والنجاحات التي حققناها خلال العقود الخمسة الماضية».

وأضاف أن الوفد يستعرض من خلال منصة دائرة التخطيط العمراني والبلديات تجربة الإمارات في مجال التطوير العمراني والتنمية المستدامة، حيث يتم تعريف المشاركين في المنتدى بأبرز إنجازاتها في مجال البنية التحتية والتخطيط العمراني، لافتاً إلى أن المنتدى يتيح فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الدول الأخرى لإرساء أسس تنمية حضرية أكثر استدامة.

ويشكل المنتدى، الذي تنظمه وزارة رفاهية المدن والإسكان والحكم المحلي الماليزية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات، فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز الشراكات، وإرساء أسس علاقات تعاون متينة بين صناع القرار وقادة الحكومات والمنظمات والمتخصصين في مجال التطوير العمراني المستدام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا