• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال استقباله وفد اتحاد الكتّاب برئاسة الصايغ

نهيان: الإمارات جديرة بالأمانة العامة للكتّاب العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بقصره أول من أمس وفد اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات برئاسة الشاعر حبيب الصايغ، وحضور الشاعرين عبد العزيز الشامسي والهنوف محمد، بمناسبة ترشيح الصايغ لمركز الأمين العام للكتاب والأدباء العرب الذي سيعقد مؤتمره في 12 ديسمبر بأبوظبي.

في مستهل اللقاء رحب معاليه بالوفد، وأشاد بما يقوم به الاتحاد من جهود مهمة في العملية الثقافية، متمنيا التوفيق والنجاح للصايغ. وأشار إلى خبرته الأدبية الطويلة وقال «هذه الخبرة عملت على تنوير أبنائنا أمام تحديات العصر، ومن يقوم بمسؤولية هذا المنصب المهم هو الأخ حبيب الصايغ الذي له باع طويل في التأليف وفي إدارة اتحاد الكتاب».

وأضاف معاليه «الإمارات جديرة بتسلم هذه المسؤولية ولها قدرة، ونحن نأخذ بيده وبأيدي زملائه في متابعة مهامهم الأدبية». وتابع معاليه «حبيب كاتب وشاعر ومؤلف وعلاقاته أيضا واسعة بين المثقفين في الإمارات والدول العربية جميعها، ونحن متأكدون أن وجوده في الأمانة العامة سيكون إضافة قوية لاتحاد الكتاب والأدباء العرب، وسينشط أعمال الاتحاد ويعمل على تقدم العملية الثقافية في الوطن العربي».

من جهته شكر حبيب الصايغ معالي الشيخ نهيان على جهوده الكبيرة في دعم الثقافة والمثقفين الإماراتيين، وقال: «وصلت إلى ما وصلت إليه بفضل دعم القيادة الرشيدة، كما أشكر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على دعمه وتشجيعه وتحفيزه»، مؤكداً «لولا هذا الدعم كله لما تمكن من إنجاز ما أنجزه طيلة تجربته».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا