• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لوحاتها تروي حكاية الرداء الأسود

فاطمة بنت هزاع تشارك بإبداعاتها في «لحظات الفن» ببودابست

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان من خلال لوحات فنية تروي حكاية شرقية للرداء الأسود في صورة فنية امتزج فيها عبق الماضي وأصالته بطموح الحاضر، في مهرجان الفنون البصرية الوطني «لحظات الفن إيه.إم.إس» في بودابست، والذي ينظم للمرة الثامنة في 2015 ليقدم شريحة واسعة من الفنون البصرية المعاصرة، ولخلق فرص تفاعلية وعلى المدى الطويل، لخلق منصة دولية للأعمال الفنية المجرية والدولية.

يستمر مهرجان لحظات الفن من 15 إلى 31 أكتوبر الجاري في مواقع متعددة في العاصمة المجرية، وتُعرض أعمال الشيخة فاطمة بنت هزاع في الموقع التاريخي فاركيرتبازار ذي الأهمية الفنية والثقافية في العالم.

تتناول اللوحات ضمن سلسلة «الرداء الأسود: حكاية شرقية» فن العباءة والزي الإماراتي بدقة وحرفية وجمال، وتبرز الأعمال المعروضة دور العباءة في الحفاظ على القيم الإماراتية المنبثقة من تراث حضاري عريق أنجزت باستخدام تقنية الفوتوجرام، وهي تقنية تأسست في أعمال فنانين كبار. وتسعى الشيخة فاطمة بنت هزاع إلى إضافة خطوة أخرى تتمثل في المعالجة الرقمية التي تليها في النهاية عملية التزيين والتطريز باستخدام الخرز والحلي المحلية علاوة على المزج الحميمي بين الفن والعلم والكيمياء لتعبر في المحصلة عن دقة العمل وروح الأصالة المتمثلين في العباءة الإماراتية.

ويهدف معرض لحظات الفن إلى تقريب الفنون المعاصرة التي تتناول قضايا اليوم إلى الجماهير بنقلها من البيئة المعتادة لهذه الأعمال من متاحف ومعارض، وعرضها في الاماكن العامة والأوساط غير المتوقعة لخلق جو من التحليلات والتفسيرات الجديدة التي تشجع الزوار على طرح أسئلة مبتكرة.

وتظهر الشيخة فاطمة بنت هزاع اهتماماً كبيراً بمجالات الثقافة والفنون وتنميتها في الدولة. وهي تخرجت في الجامعة الأميركية في دبي بامتياز مع مرتبة الشرف، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الإعلام المرئي.

ويتمحور المهرجان حول مفهوم «الفن من حولنا» كون الفن جزءا مهما من حياتنا اليومية نلمسه في المدينة والشوارع والمباني الجميلة والرسومات المميزة على الجدران وأغلفة الكتب، بالإضافة إلى المتاحف وصالات العرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا