• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

2097 شكوى حول الخدمات المقدمة من «اتصالات» و «دو» خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)- تلقت هيئة تنظيم الاتصالات خلال العام الماضي 2097 شكوى من مشتركين لدى «اتصالات» و«دو»، بشأن الخدمات المقدمة من الشركتين، بارتفاع نسبته 40% أو ما يعادل 604 شكاوى، عن العدد الذي تلقته الهيئة في العام 2012، والبالغ 1493 شكوى.

وقالت الهيئة، في رد على أسئلة وجهتها «الاتحاد» بشأن شكاوى المشتركين خلال العام الماضي من خدمات الاتصالات المقدمة لهم، إن الشكاوى التي تلقتها من مشتركين لدى «اتصالات» و«دو» تدور حول مختلف القضايا المتعلقة بتوفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وأبرزها شكاوى من الفواتير، والتغطية، وجودة الخدمة، وتوفير الخدمات.

وأوضحت أنها تعاملت خلال العام الماضي مع 2097 شكوى نيابة عن المشتركين أنفسهم، وتم حل الغالبية العظمى منها بطرق أرضت المشتركين، باستثناء الحالات التي كانت فيها رسوم الاتصال حقيقة وقانونية، وبلغت معدلات الرضا عن حل الشكاوى التي تقدم بها المشتركون في الربع الثاني من العام الماضي نسبة مرتفعة بلغت 99.97%.

وقالت الهيئة إن العدد الإجمالي للشكاوى المرفوعة إليها تجاه الخدمات المقدمة من المشغلين، يزداد سنوياً ويعود السبب في ذلك إلى عاملين رئيسين، الأول ارتفاع العدد الإجمالي للمستهلكين، مما يعني أن هناك احتمالية أكبر في ازدياد عدد الشكاوى، والعامل الثاني زيادة وعي المشتركين حول إجراءات الهيئة فيمَا يتعلق بالشكاوى.

وبحسب إحصاءات الهيئة، بلغ إجمالي عدد المشتركين في خدمة الهاتف المتحرك بنهاية نوفمبر الماضي نحو 15,87 مليون مشترك، بواقع 13,79 مليون مشترك لنظام الدفع المسبق، و2,07 مليون مشترك لنظام الفاتورة الشهرية، فيما بلغ إجمالي عدد مشتركي خدمة الهاتف الثابت 2,08 مليون مشترك، والإنترنت 1,03 مليون مشترك.

وأضافت الهيئة أنها تقوم بتطوير عدد من المقاييس بشأن معالجة الشكاوى المقدمة من المشتركين، منها العدد الإجمالي للشكاوى، وعدد الشكاوى كنسبة مئوية من إجمالي المشتركين، وعدد الشكاوى التي يتم حلها من قبل المرخص لهم مباشرة دون تدخل الهيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا