• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إكرامي يتألَّق في مران ركلات الترجيح

70 دقيقة تدريب على خطة المواجهة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

علي معالي (العين)

وضع الجهاز الفني لفريق الأهلي خطة «السوبر» في تدريبات اليومين الأخيرين، وكان الفريق قد تدرب مساء أمس الأول على ملعب نادي العين، وقام الجهاز الفني باشراك شريف حازم، ورامي ربيعة في فترة واحدة من فترتي التدريب حتى يمنح «زيزو» راحة مناسبة لهذا الثنائي.

تدريبات الأهلي استغرقت 70 دقيقة، اشتملت على الكثير من الأفكار والخطط، وتناولت الحديث مع اللاعبين عن أهمية المباراة، وأكد لهم المدرب أن أي لاعب سينال فرصة المشاركة في المباراة عليه أن يستفيد منها تماماً، ويتمسك بالتواجد في الفريق من خلال العمل المكثف والتدريب بمنتهى القوة، ثم قام أخصائي التأهيل محمد أبو العلا بإجراء التسخين للاعبين لمدة 20 دقيقة، وبعدها قاد «زيزو» والجهاز المعاون التدريبات، حيث تولى طارق سليمان تدريب رباعي حراس المرمى شريف إكرامي، وأحمد عادل، وسعد عمرو، وأحمد الشيخ.

ولم يغفل «زيزو» التدريب على ركلات الترجيح، حيث قام جميع اللاعبين بالتسديد وتألق إكرامي، وأحمد عادل في التصدي للعديد من ركلات الترجيح، ومنح «زيزو» اللاعبين الذين أهدروا فرص التسديد فرصاً أخرى لزيادة الثقة، وهناك عدد كبير من اللاعبين لم يهدروا ضربة واحدة.

وفي التقسيمة التي سبقت تسديد ركلات الترجيح، أظهر وليد سليمان موهبة كبيرة، سواء في التصويب، أو في التمرير، وهو ما يؤكد أن اللاعب سيكون له دور مهم في مباراة اليوم، ولكن ربما لن يدفع «زيزو» بهذا اللاعب من البداية، وسيكون ورقة رابحة سيدفع بها في التوقيت المناسب، خاصة وأن اللاعب عائد من الإصابة.

وشهد التدريب الكثير من حالات التوقف التي قام بها الجهاز الفني لتوجيه اللاعبين إلى نقاط معينة، وبناء على ما شاهده «زيزو» والجهاز في آخر مباراتين للزمالك حاول الجهاز توصيل المعلومات بمنتهى الدقة والتركيز إلى جميع اللاعبين، وكانت هناك استجابة كبيرة من اللاعبين لما يريده زيزو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا